تقنيات متفرقة

مايكروسوفت تُعلن عن خدمة الألعاب السحابية Project xCloud



في الأسبوع الماضي، قامت شركة جوجل بالإعلان عن خدمة Project Stream الخاصة بها، وهي خدمة بث تسمح للمستخدمين أو اللاعبين اللعب مباشرة من خلال متصفح كروم. واليوم، أطلقت شركة مايكروسوفت خدمة بث الألعاب الخاصة بها والتي تسمى Project xCloud، حيث تعد بإحضار ألعاب الفيديو إلى كل جهاز تمتلكه.

وعلى غرار Project Stream، ستستخدم خدمة Project xCloud تدفق الإنترنت لتمكين اللاعبين من تشغيل ألعاب ذات أداء عالي على الأجهزة التي لا تعتبر عالية الأداء، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الحواسب المحمولة.


اعلان





وتعتبر أكبر مشكلة يواجها المستخدمون مع تدفق ألعاب الإنترنت هي الزمن الذي تستغرقه عمليات الاتصال، ولكن تدعي شركة مايكروسوفت أنها ستتمكن من حل مشكلة زمن الوصول هذه، كما أنها واثقة من أنها تستطيع إنشاء خدمة بث للألعاب والتي ستسمح للمستخدمين بتشغيل أي شيء يرغبون فيه على أي جهاز يختارونه.

ولقد أوضحت شركة مايكروسوفت انها تعمل على إتاحة الخدمة للمستخدمين في أنحاء العالم بفضل وجود خدمات “Azure” السحابية في 140 دولة، وهو ما يساعد على تجاوز بعض العقبات التقنية التي تواجه الخدمة، خاصة وأن الصعوبة الأكبر في مثل هذه الخدمات هو وجود عملية تزامن عالية في نقل البيانات لتوفير تجربة جيدة.

كما تقول الشركة ان أن هدفها من خلال خدمة Project xCloud هو تقديم تجربة ألعاب الفيديو للجميع. فعلى الرغم من ان ألعاب الفيديو لديها شعبة كبيرة، إلا ان هناك الكثير من المناطق في العالم لا تمتلك رفاهية ألعاب الفيديو بسبب عوامل مختلفة، ولهذا تريد مايكروسوفت إتاحة ألعاب الفيديو إلى جميع الافراد.

على أي حال، سنتمكن من معرفة كيف تعمل خدمة Project xCloud عندما يتم إطلاقها في عام 2019.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق