تقنيات متفرقة

سامسونج تكشف عن شرائح Exynos Auto و ISOCELL Auto للسيارات الذكية



أعلنت شركة سامسونج بالفعل عن شرائحها الخاصة بالسيارات والتي تعتبر جزء من علامات Exynos و ISOCELL الحالية، وتعرف هذه الشرائح باسم Exynos Auto و ISOCELL Auto. ووفقًا لما ذكرته الشركة، فإن هذه الشرائح الجديدة ستوفر اكتشاف دقيق للطرق والاتصال السريع للبيانات والرسومات القوية ومعالجة البيانات.

تعتبر شريحة Exynos Auto من سامسونج مخصصة للسيارات الذكية، كما أنها تتميز بعدة وحدات معالجة مركزية مصممة خصيصًا لها بالإضافة إلى وحدة معالجة رسومات متقدمة. وتدّعي شركة سامسونج أنها ستوفر طاقة معالجة كافية للتعامل مع أنظمة تشغيل متعددة على الشاشات المنفصلة، وفي نفس الوقت ستقوم بتوفير واجهة مستخدم متجاوبة.


اعلان





يمكن أن تدعم هذه الشريحة ما يصل إلى أربعة شاشات عالية الدقة في نفس الوقت، بما في ذلك الشاشة العلوية وشاشة المعلومات والترفيه الرئيسية. كما سيأتي المعالج مدمج بمودم LTE وسيدعم تقنيات Carrier Aggregation وهوائيات MIMO للحصول على سرعات أكبر للبيانات والتي تحتاجها السيارات المزودة بأنظمة Telematics. ويمكن للمودم أيضًا الاتصال بشبكات الجيل الثاني والثالث، وتدعي شركة سامسونج أن الإصدارات المستقبلية من الشرائح ستشتمل أجهزة مودم متوافقة مع شبكات الجيل الخامس أيضًا.

وبصرف النظر عن أنظمة Telematics، يمكن لصانعي السيارات دمج الشرائح في أنظمة المعلومات والترفيه الرئيسة داخل السيارة، بالإضافة إلى أنظمة مساعدة القيادة المتقدمة. وذكرت بعض التقارير أن سامسونج ستبدأ في إنتاج هذه المعالجات قبل نهاية العام، وتعتزم تزويد شرائح Exynos Auto إلى Audi. وقد كانت شركة صناعة السيارات الألمانية تعتمد في السابق على الشرائح المصنعة من كوالكوم، ولكن تشير الشائعات إلى أن بعض طرازات 2019 من Audi ستستفيد من معالجات سامسونج.

أما عن ISOCELL Auto، فهي عبارة عن مجموعة من أجهزة استشعار الصور التي تستفيد من تقنية البكسل المتقدمة للحصول على حساسية ضوئية فائقة ودقة أوضح للصور. وتسمح هذه التقنية للمستشعر بتحديد الكائنات والطرق بدقة حتى تحت الإضاءات المنخفضة، كما يتميز مستشعر الصورة بنطاق ديناميكي عريض يعمل على تحسين اكتشاف الكائنات في البيئات عالية التباين مثل عند القيادة عبر الأنفاق.

وتدعي شركة سامسونج أن هذه المستشعرات يمكنها التعامل مع درجات الحرارة العالية التي تتراوح من -40 إلى 105 درجة مئوية.

ومن الجدير بالذكر ان سامسونج قامت بالفعل بتصميم وعرض منتجات للسيارات الذكية قبل قيامها بالكشف عن شرائحها الخاصة بالسيارات، بما في ذلك منصة القيادة ذاتية DRVLINE ومنصة QLED Auto التي تعمل بنظام Bixby.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق