أخبار ساخنةالحاسبات والأجهزه اللوحيه

ابل تعلن رسمياً عن جهاز MacBook Air الجديد



أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ابل الآن، عن الإصدار الجديد من أجهزة MacBook Air الذي يأتي هذا العام مع شاشة Retina.

Macbook-2018


اعلان





جهاز MacBook Air لهذا العام 2018، يضم اثنان من منافذ USB C، إلى جانب مدخل السماعات أيضاً، كما يأتي جهاز ماك بوك المميز بحجم 13 إنش مع تصميم خفيف الوزن يسهل التنقل به.

ابل أكدت أيضاً على تحديث وتحسينات كاملة لهذا الإصدار من أجهزة MacBook Air، حيث يتميز بشاشة Retina بحجم 13.3 إنش، مع جودة عرض بآداء أفضل يصل إلى 4 مليون بيكسل.

أيضاً يضم هذا الإصدار تحسينات في الألوان التي أصبحت غنية أكثر بنسبة 48%، كما صمم هذا الإصدار بإطارات أنحف إلا أنه يدعم كاميرة FaceTime أيضاً.

MacBook Air-2018

أيضاً يدعم الإصدار الجديد مسح البصمة Touch ID في الجزء العلوي من الزاوية اليمنى للوحة المفاتيح، بنفس التجربة المقدمة في ماك بوك برو، كما يضم الجهاز رقاقة T2 التي تدعم الحماية والآمان في الجهاز.

تحمي المنطقة الآمنة Secure Enclave في شريحة T2 معلومات Touch ID وتضمن عدم التلاعب بالبرامج المحملة أثناء عملية الإقلاع، كما تشمل شريحة T2 أيضاً وحدة تحكم في قرص SSD مع التشفير الفوري للبيانات لكل ما يخزن على قرص SSD، مما يسمح لجهاز MacBook Air بأن يقدم إقلاعاً وتخزيناً أكثر أماناً من أي جهاز نوت بوك.

تأتي شريحة T2 أيضاً بمعالج يعمل دائماً لتمكين ميزة ”يا Siri“ التي تسمح لك بطلب ما تريد من Siri بإستخدام صوتك فقط، مثل البحث عن الملفات أو فتح التطبيقات.

لوحة مفاتيح ماك بوك آير من الجيل الثالث من تصميم Apple لطباعة أكثر دقة واستجابة. تتم إضاءة كل مفتاح من  الخلف باستخدام إضاءة LED خلفية أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة وأكثر دقة.

ويضم MacBook Air الجديد أفضل لوحة تحكم Force Touch من نوعها، والتي تقدم  إمكانيات استشعار الضغط وردود  فعل لمسية، وهي أكبر بنسبة 20 بالمئة من الجيل السابق لأجهزة MacBook Air، لتوفر بذلك  تجربة لوحة تحكم تتسم  بالهدوء والقدرات الواسعة.

FaceTime-macbook-air

كما تؤكد ابل على تحسينات تجربة الصوتيات بنسبة 25% عن إصداراها السابق من أجهزة ماك بوك آير، إلى جانب bass مضاعف أيضاً، مع ثلاثة ميكروفونات تدعم الجهاز، التي تدعم عمل مساعد ابل الإفتراضي Siri على الوجه الأمثل عند إلقاء الأوامر الصوتية.

ماك بوك آير يضم أيضاً اثنان من منافذ Thunderbolt 3، كما يدعم الجهاز الجيل الثامن معالجات إنتل، مع سعة تخزينية 1.5 تيرابايت في SSD مميزة بسرعة أكبر في قراءة وكتابة البيانات، وذاكرة 16 جيجا بايت رام.

جهاز ماك بوك آير مميز أيضاً بصوت ستيريو ذا نطاق واسع، مع صوتاً غامراً ولوحة مفاتيح  من الجيل الثالث، ولوحة تحكم  Force Touch، وأيضاً نظام macOS Mojave الرائع، كل ذلك في تصميم خلاب أنحف وأخف مصنوع من الألومنيوم بالكامل.

يضم MacBook Air الجديد أيضاً كاميرا FaceTime HD مدمجة تناسب مكالماتFaceTime الجماعية مع الأصدقاء والأقارب، وكاشف الهوية ببصمة الإصبع المدمج في لوحة المفاتيح، والذي يسمح لك بفتح قفل MacBook Air بكل سهولة  وسرعة، والمصادقة على هويتك، وإتمام عمليات الشراء ببساطة وأمان باستخدام Apple Pay.

ابل تؤكد أيضاً أن هذا الإصدار يدعم المستخدم حتى 12 ساعة من التصفح على الإنترنت، أو 13 ساعة من تشغيل الفيديو، كما يأتي هذا الإصدار بحجم أنحف بنسبة 10% مقارنة بالإصدار السابق، مع وزن 2.75 باوند، مع تصميم من الألومينوم، كما توفر ابل الجهاز بألوان خلابة هي الذهبي والرمادي الفلكي والفضي.

ومن المقرر أن يتوفر جهاز ماك بوك آير للحجز المسبق اليوم بسعر يبدأ من 1199 دولار، للنموذج المميز بمعالج Core i5، وذاكرة 8 جيجا بايت رام، وسعة تخزين 128 جيجا بايت.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق