الحاسبات والأجهزه اللوحيه

ابل تستبدل منفذ Lightning في iPad Pro بمنفذ USB C



أعلنت شركة ابل بالأمس عن الإصدارات الجديدة من أجهزة الآيباد برو، والتي تأتي للمرة الأولى بمعايير منافذ USB C لتستبدل منفذ Lightning، كما يختفي أيضاً مدخل سماعات 3.5 مم في هذه الإصدارات.

ipad-pro-usb-c


اعلان





تقدم ابل أجهزة iPad Pro هذا العام بمجموعة من المميزات والتحسينات التي تدعم آداء وكفاءة أكبر في هذه الإصدارات، كما تقدم ابل أجهزة الآيباد برو مع تصميم مميز بإطارات أنحف، وسماكة أقل للأجهزة إلى جانب دعم تقنية Face ID.

إلا أن التغيير الأكبر في iPad Pro هذا العام هو منفذ USB C، الذي يأتي ليدعم بالتأكيد مستخدمي سماعات البلوتوث، إلا أنه سيمثل مشكلة لمستخدمي سماعات سلكية.

وقد أكد John Turnus من شركة ابل أن أجهزة الآيباد برو الجديدة متوافقة مع مجموعة واسعة من الملحقات لدعم مستخدمي السماعات السلكية، والتي يمكن أن تتصل عبر منفذ USB C.

ipad pro 2018 usb c

ابل تدعم المستخدمين أيضاً بمحول USB C إلى 3.5مم جديد يتوفر على متجر ابل الرسمي بسعر 9 دولار، لدعم إستخدام سماعات سلكية بشكل أفضل في الأجهزة.

وقد قدمت شركة ابل أيضاً مع الإصدارات السابقة من هواتف الأيفون محول Lightning إلى 3.5مم، إلا أن هذا المحول يتوفر بشكل منفصل لمستخدمي هواتف iPhone XS و XR هذا العام بسعر 9 دولار.

أجهزة iPad Pro لا تضم أيضاً محول USB C بين محتوى الصندوق الخاص بالجهاز، لذا سيكون على المستخدم إختيار سماعات البلوتوث، أو شراء محول ابل الذي يتوفر بشكل منفصل.

يذكر أن تحول ابل هذا العام إلى معايير منافذ USB C في أجهزة الآيباد برو، يدعم الإصدارات الجديدة بحجم أنحف بالتأكيد، حيث يأتي جهاز الآيباد برو بحجم 12.9 إنش بسماكة 5.9مم، أي بحجم أنحف بنسبة 15% من إصدار العام الماضي.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق