تقنيات متفرقة

SiriusXM تستحوذ على Pandora مقابل 3.5 مليار دولار



أعلنت شركة SiriusXM انها ستقوم بشراء خدمة البث الموسيقية Pandora والتي تعّد واحدة من أهم خدمات البث الموسيقية في جميع أنحاء العالم، وستبلغ قيمة هذه الصفقة حوالي 3.5 مليار دولار.

SiriusXM - Pandora


اعلان





وفي الواقع، ستؤدي عملية الاستحواذ هذه إلى توسيع شعبية SiriusXM بشكل ملحوظ. ففي الوقت الحالي، تمتلك الشركة قاعدة استماع تضم أكثر من 36 مليون مشترك، في حين أن تضم Pandora أكثر من 70 مليون مستخدم نشط شهريًا. فبهذا ستتمكن شركة SiriusXM من توسيع نطاق جمهورها من البرامج الإذاعية إلى سوق البث الموسيقي.

ومن المرجح أن تبدأ SiriusXM بتقديم باقات الاشتراك الشهري التي تتضمن البث عبر الراديو والموسيقى من خلال Pandora، حيث قالت SiriusXM أن فرص الترويج المشترك تمثل عامل رئيسي وراء هذا الاستحواذ، كما أنها ستستفيد من محتوى SiriusXM الحصري وبرمجته مع فئات Pandora التي تدعم الإعلانات والاشتراك لإنشاء حزم صوتية فريدة.

وفي العام الماضي، استحوذت SiriusXM على شركة Automatic Labs، فمن الممكن أن نرى شيء مثل دونجل ODB-II التلقائي الصنع مع دعم لبث Pandora المضمَّن.

من الجدير بالذكر أن الخدمة الأساسية للشركة لن تتغير بمجرد اكتمال عملية الاستحواذ، والتي ستحتاج الآن إلى الحصول على موافقة الجهات التنظيمية. لذا علينا ان ننتظر لنري ستقدمه لنا هاتين الشركتين في المستقبل.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق