تقنيات متفرقة

Seagate تقدم وحدات تخزين صلبة بمساحة 14 تيرابايت



إذا كنت تريد سعة تخزين ضخمة في محرك أقراص واحد، فإن Seagate لديها الحل الأنسب، فهي تقدم أحدث إصدارات محركات الاقراص الصلبة، حيث تضم سعة تخزين هائلة تصل إلى 14 تيرابايت والتي تستهدف أجهزة الحواسب المكتبية وأنظمة تخزين الشبكة.

فبالنسبة للحواسب المكتبية، توفر Seagate محرك BarraCuda Pro بمساحة 14 تيرابايت. ويستهدف هذا المحرك الجديد مستخدمي محطات التشغيل سواء كانوا يديرون قاعدة بيانات كبيرة أو يتعاملون مع كميات هائلة من محتوى الوسائط المتعددة، ويعد هذا المحرك بنقل البيانات بمعدل 250 ميجابايت/ثانية.


اعلان





تبلغ سرعة هذا المحرك حوالي 7،200 دورة في الدقيقة، مع ما يصل إلى 256 ميجابايت من ذاكرة التخزين المؤقت بالإضافة إلى معدلات بيانات تدفق تبلغ 6 جيجابايت في الثانية.

تعمل تقنية التخزين المؤقت متعدد الطبقات من Seagate على دمج فلاش NAND وذاكرة التخزين المؤقت للوسائط للحصول على أفضل أداء، وعلى الرغم من ذلك، تقول الشركة المصنعة ان الأقراص تعتبر مقتصدة بشكل غير متوقع عندما يتعلق الأمر باستهلاك الطاقة. في الواقع، تتميز الأقراص بحوالي 6.9 واط من الاستهلاك العادي عند التشغيل و 4.9 واط في وضع التباطؤ أو فقط 0.8 واط عند النوم أو وضع الاستعداد.

أما بالنسبة لأنظمة تخزين الشبكة، فتقدم Seagate محركات أقراص IronWolf و IronWolf Pro بمساحة 14 تيرابايت، حيث يستخدم كلاهما تقنية AgileArray الخاصة بالشركة لتحقيق التوازن بين المستوى الثنائي وتحسين RAID لأجهزة محركات الأقراص المتعددة. كما يحصل كلاهما أيضًا على نظام IronWolf Health Management الخاص بـ Seagate، والذي يزعم أنه يقلل من احتمال حدوث أخطاء مع المحرك.

يدور محرك IronWolf بسعة 14 تيرابايت عند سرعة 7200 دورة في الدقيقة، كما لديه ذاكرة تخزين مؤقت تصل إلى 256 ميجابايت. ولقد تم تصنيف المحرك بمعدل 180 تيرابايت/سنة من تعدد الاستخدام، وحوالي مليون ساعة من الوقت بين الإخفاقات (MTBF)، وتمنح شركة Seagate ضمانًا لمدة ثلاث سنوات، وهناك دعم اختياري لخدمات الإنقاذ. كما يبلغ الحد الأقصى لسرعة النقل 210 ميجابايت/ثانية، مع 7.9 واط من متوسط ​​القدرة التشغيلية، و 5.3 واط من ومتوسط ​​التباطؤ.

يصل الحد الأقصى لسرعة النقل على محركIronWolf Pro  إلى 250 ميجابايت/ثانية، مع نفس استهلاك الطاقة. ويتم تصنيف المحرك أيضًا لما يصل إلى 300 تيرابايت/سنة من الاستخدام المتعدد، و 1.2 مليون ساعة من MTBF، وتضيف Seagate سنتين إضافيتين للضمان، حيث تصل مدة الضمان إلى 5 سنوات، كما يتوفر دعم خدمة الإنقاذ.

يتوفر كل من Seagate IronWolf و IronWolf Pro بمساحة 14 تيرابايت بسعر 529.99 دولار و 599.99 دولار على التوالي، بينما يتوفر BarraCuda Pro  بمساحة 14 تيرابايت بسعر 579.99 دولار.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق