نظارات الواقع الافتراضي

Oculus تعلن عن نظارة الواقع الإفتراضي Oculus Quest بسعر 399 دولار



أعلنت شركة Oculus عن الإصدار الجديد من نظارات الواقع الإفتراضي Oculus Quest التي تطلق إلى الأسواق في 2019 بسعر 399 دولار.

oculus-quest-vr-headset


اعلان





تستعد شركة Oculus لتقدم إلى الأسواق إصدار جديد من نظارات الواقع الإفتراضي المميزة والتي تنطلق بعنوان Oculus Quest.

أيضاً وفقاً لتصريحات Mark Zuckerberg، فإن Oculus لديها رؤية لنظارة الواقع الإفتراضي المثالية، التي تتميز بنظام قائم بذاته في نظارة الواقع الإفتراضي، مع تصميم wireless، تحكم إفتراضي بالأيدي، إلى جانب تعقب موضعي، ليكون نقطة إنطلاق لجيل جديد من نظارات الواقع الإفتراضي.

تأتي نظارة Oculus Quest مع motion controllers الذي يحاكي Oculus Touch، إلى جانب أربع كاميرات مميزة بزوايا واسعة لتتيح التعقب الموضعي للمستخدم لدعم حركة المستخدم خلال مساحة إفتراضية في الألعاب.

ومن المتوقع أن يدعم هذا الإصدار Rift-quality، مع 50  لعبة كبداية تتضمن لعبة The Climb and adventure-puzzle.

كما يؤكد Hugo Barra رئيس Oculus  على أن Oculus Quest صممت لدعم الألعاب بشكل رئيسي، أي على عكس الإصدارات الأخرى من نظارات الواقع الإفتراضي التي تتجه إلى التركيز على دعم الفيديو بشكل أكبر.

وتتميز Oculus Quest بنفس المواصفات البصرية التي جاءت بها Oculus Go، مع جودة عرض 1600 في 1440 لكل عين، إلا أن هذا الإصدار يضيف ميزة ضبط المسافة الفاصلة بين العدسات.

أيضاً من بين المميزات التي تحاكي Oculus Go المكبرات الصوتية المدمجة في Oculus Quest، التي تدعم تجربة صوتيات محيطي، ومن المتوقع أن مع هذا الإصدار تم إضافة تحسينات في bass.

Oculus Quest تضيف أيضاً ميزة الحركة لمسافة أبعد بعكس Oculus Go، مع نطاق تتبع يصل إلى 4000 قدم مربع.

في تصميم وحدة التحكم تقدم Oculus تصميم الأزرار ذاتها التي جاءت بها وحدة التحكم Rift Touch، لكن تم تغيير موضع الحلقات إلى أعلى اليد كبديل للموضع السابق في الأسفل.

من المتوقع أن يقدم مطوري Oculus Connect تصريحات أكثر دقة خلال الفترة القادمة حول مدى قوة البرمجيات في Oculus Quest قبل إنطلاق النظارة إلى الأسواق.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق