تقنيات متفرقة

Jack Ma مؤسس شركة Alibaba سيستقيل خلال الأسبوع المقبل



يبدو ان Jack Ma مؤسس شركة Alibaba والذي يعتبر من أغنى الأشخاص في صين، سيتخلى عن منصبه في الشركة خلال الأسبوع المقبل للتركيز على الاعمال الخيرية، وفقًا لما راودته صحيفة New York Times مساء يوم الجمعة.

أسس Jack Ma شركة Alibaba في عام 1999 وساعد في إنشائها لتصبح من أكبر الشركات حيث تبلغ قيمتها 420 مليار دولار، وكانت الشركة فعالة في السماح للمواطنين الصينيين بالشراء ودفع ثمن السلع عبر الإنترنت. يمتلك Jack حصة 6.4 في المئة من الشركة، أي أكثر من 40 مليار دولار.


اعلان





تعتبر شركة Alibaba بمثابة شركة أمازون في الصين، وقد بدأت الشركة كسوق للأعمال التجارية عبر الإنترنت، على الرغم من أنها بدأت تنمو بقوة مع إطلاق سوق Taobao في عام 2003. وقد توسعت الشركة منذ ذلك الحين إلى الوسائط الرقمية والحوسبة السحابية وعدد كبير من الصناعات الأخرى، وقامت بتعزيز نفسها مع خدمة الدفع عبر الانترنت Alipay. كما تمتلك الشركة أيضًا حصة كبيرة في منصة Weibo للتواصل الاجتماعي.

يعمل Jack Ma الآن كرئيس تنفيذي لشركة Alibaba، بعد أن تنازل عن دور المدير التنفيذي لشركة David Zhang في عام 2013، كما يدير أيضًا شركة Ant Financial التي تعتبر شركة الخدمات المالية التابعة لشركة Alibaba.

ولقد ذكرت صحيفة New York Times أنه من المرجح ان يتولى Zhang منصب Jack Ma في الشركة بعد ذلك.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق