تقنيات متفرقة

iRobot تقدم إصدار جديد من المكنسة الذكية Roomba



لم تقوم شركة iRobot بتغيير الصيغة الأساسية لمكانسها الذكية Roomba منذ ان تم إطلاق خط الإنتاج لأول مرة في عام 2002، ولكن كل جيل جديد يجلب تحسينات صغيرة تجعل استخدام المكنسة أسهل قليلاً. فقد تم الكشف عن أحدث إصدار من مكنسة +Roomba i7، والتي ظهر بها ميزتين جديدتين حيث ستتذكر المكنسة التصميم الداخلي لمنزلك، بالإضافة إلى انها ستتمكن من تفريغ نفسها.

ويبدو ان ميزة التفريغ التلقائي ستكون اهم ميزة، حيث ان نظام +i7 يستخدم صندوق تخزين مرفق بقاعدة الشحن بدلًا من التخلص من القاذورات في القمامة بعد كل عملية تنظيف، ففي كل مرة يتم العودة فيها إلى القاعدة الاساسية، سيتم امتصاص القاذورات في المكنسة إلى صندوق التخزين الذي يُخزن ما يصل إلى 30 حاوية.


اعلان





وقد قدمت بعض الشركات مكانس ذكية تتضمن هذه الميزة قبل سنوات، ولكن من الجيد ان نري شركة iRobot تستخدمها أيضًا. وقالت الشركة ان صندوق التخزين كبير بما فيه الكفاية لدرجة أنك لن تضطر إلى تفريغه إلا كل أسبوعين.

كما يعتمد إصدار +i7 على وظائف تصميم الخرائط المقدمة من مجموعة Roomba 900، حيث سيتم تتبع تصميم منزلك لمساعدة المكنسة في التعرف على أرضية المنزل بأكبر قدر ممكن من الكفاءة، بالإضافة إلى إنشاء خريطة أساسية لكل غرفة عن طريق قياس المسافات والكاميرا ذات الدقة المنخفضة.

وفي حين أن مجموعة 900 كانت دائمًا تحذف هذه الخرائط بعد كل عملية تنظيف، إلا إن +i7 ستُخزنها للسماح للمستخدمين بتخصيص جداول للتنظيف. فباستخدام تطبيق Roomba، يمكن للمستخدمين تقسيم التصميم الداخلي لمنزلهم إلى غرف مختلفة، حيث سيقومون بتسميتها وتحديد عدد المرات التي ينبغي تنظيفها. وإذا كان لدي المستخدمين جهاز أليكسا أو مساعد جوجل، فيمكنهم استخدامه لإرشاد Roomba لتنظيف غرف محددة باستخدام الأوامر الصوتية.

قد يقلق بعض المستخدمين بشأن تخزين المكنسة لخريطة منزلهم، حيث انه سيتم نقل نسخة من الخريطة إلى السحابة عبر شبكة Wi-Fi، على الرغم من أن الصور التي يتم التقاطها بالكاميرا ستبقى داخل مكنسة Roomba نفسها.

تدرك شركة iRobot هذه المخاوف، حيث قالت ان تأمين معلومات المستخدمين هي اولويتها القصوى. وفي حديثها مع The Verge في وقت سابق من هذا العام، قال Colin Angle المدير التنفيذي لشركة iRobot أنه يمكن مشاركة التصميم الداخلي لمنزلك في المستقبل مع بعض الأجهزة الأخرى الموجودة بمنزلك، مما يتيح لك التحكم في أضواء إنترنت الأشياء الخاصة بك باستخدام صوتك. وصرح Angle بأنه لن يتم مشاركة البيانات إلا بإذن المستخدمين كما ان بيانات الخرائط لن يتم بيعها أبدًا للأطراف الثالثة.

أما بالنسبة للمستخدمين الذين لا يفضلون فكرة تحديد خريطة منزلهم، فإن iRobot سوف تطلق أيضًا نسخة اقل تكلفة من مكنستها الذكية وهي Roomba e5، والتي لن تتضمن ميزة التفريغ التلقائي او ميزة تحديد خريطة المنزل، ولكنها ستحتوي على ميزة التحكم بواسطة Wi-Fi والمساعد الصوتي. تحتوي كل من مكانس +i7 و e5 على فُرش مطاطية جديدة مصممة للعمل على السجاد والأرضيات الصلبة.

ستتوفر مكنسة +Roomba i7 مع القاعدة الأساسية بسعر 949 دولار، وستتوفر الاكياس المخصصة بصندوق التخزين بسعر 14.99 دولار. وإذا كنت تفضل الحصول على المكنسة بمفردها، فستتوفر بسعر 699 دولار، كما يمكنك شراء القاعدة الأساسية بمفرها بسعر 299 دولار. بينما ستأتي نسخة Roomba e5 بسعر 449 دولار.

سيتم طرح مكنسة +Roomba i7 في الربع الأول من عام 2019، في حين ستتوفر مكنسة Roomba e5 على موقع irobot.com في الولايات المتحدة وكندا اعتبارًا من يوم الثلاثاء القادم.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق