السيارات

نظرة على نموذج سيارة 360c الكهربائية الجديدة من Volvo



كشفت Volvo مؤخراً عن نموذج جديد للسيارات الكهربائية ذاتية القيادة تعرف بسيارة 360c، قدمت فيها رؤية جديدة لهذه الفئة من السيارات.

volvo-360c


اعلان





مازال التنافس مستمر بين صانعي السيارات الكهربائية للكشف عن نماذج مميزة بتصميم ثوري للسيارات ذاتية القيادة، وشركة Volvo هي إحدى الشركات التي قدمت رؤيتها الجديدة لمستقبل هذه الفئة من السيارات في نموذج سيارة 360c الكهربائية.

النموذج الجديد للسيارة الكهربائية ذاتية القيادة كشف عنه مؤخراً، حيث أعلن الرئيس التنفيذي للشركة هاكان سامويلسون عن مميزات وتصميم ثوري في نموذج سيارة 360c من شأنه تغيير مستقبل هذه الصناعه خلال الفترة القادمة.

العرض التقديمي لنموذج سيارة 360c شمل أيضاً عرض تفاعلي في الواقع الإفتراضي يحاكي تجربة رحلة في السيارة الجديدة من Volvo، ويؤكد على رؤية الشركة.

تأتي سيارة Volvo 360c بتصميم زجاجي في كامل سطح السيارة ينتهي بوحدة خلفية بارزة تحاكي الزعانف، بينما يأتي التصميم الأمامي للسيارة بشكل منحني أكثر قوة.

كما يضم تصميم هذا النموذج باب واحد فقط يحاكي تصميم الفراشة الذي عرفت به سيارة Lagonda الفاخرة من Aston Martin وسيارة Rolls-Royce المميزة Vision 100.

وتقدم Volvo سيارة 360c بحجم أقرب إلى XC90 SUV، إلا أن التصميم الداخلي للسيارة يضيف مميزات جديدة للنموذج الذي لا يحتوي على محرك تقليدي بالتأكيد، لتكون أكثر إتساعاً وكما هو متوقع أعلى سعراً بالتأكيد.

تصميم سيارة Volvo 360c يختلف أيضاً عن المفهوم الذي يتجه إليه أغلب صانعي هذه الفئة من السيارات، فالشركة لا تسعى فقط لإبراز سيارة ذكية ذاتية القيادة بمفهوم تقليدي، إلا أنها تسعى لتوظيف كل جزء في تصميم السيارة لخدمة هذا المفهوم.

تأتي الوحدة الخلفية للسيارة التي تحاكي الزعانف كلوحة معلومات، يمكن أن تدعم الراكب في مواقف محددة، على سبيل المثال تواجد أكثر من نموذج لنفس السيارة في نفس المكان حيث يمكن لهذه اللوحة أن تقدم للراكب معلومات أكثر تحديداً لتفادي الخطأ في تحديد السيارة.

Volvo 360c

يمكن أيضاً معرفة معلومات عن السيارة في الجهة الأمامية إلى جانب المصابيح LED الأمامية، كما تم إدراج شريط أسود في الجهة الأمامية يعمل لكشف الرادار، أيضاً تقدم Volvo كاميرا ثلاثية الأبعاد ومستشعر ليزر.

كما ينعكس شريط المستشعر في الجزء الخلفي للسيارة، ويدعم التصميم مصابيح LED في جميع إتجاهات السيارة، لتكون بمثابة توجية للمشاة والسيارات المحيطة.

تدعم أيضاً سيارة 360c الإتصال الصوتي والضوئي في حالة تشغيل السيارة وبدء الحركة، أو في حالة تحرك السيارة من موقف السيارات، أو في حالة إستشعار السيارة مشاة أو راكبي دراجة في مكان قريب للسيارة.

أيضاً تم إستبدال المرايا الجانبية لسيارة 360c بكاميرات ثلاثية الأبعاد في الجهة الأمامية والخلفية للسيارة حيث تمتد في تصميم السيارة الخلفي لتكشف عن رؤية أكثر وضوحاً لمحيط السيارة.

تصميم السيارة الغير تقليدي جاء أيضاً ليضمن عنصر السلامة والأمان في السيارة، حيث أكد فريق العمل في Volvo على تعاون كلاً من فريقي الآمان والسلامة مع فريق التصميم في كل مرحلة لعملية التصنيع، كما أكد فريق العمل على الإهتمام بأدق التفاصيل في السيارة.

تصميم السيارة الداخلي يأتي لدعم راكب واحد فقط، بالرغم من تأكيد الشركة على إمكانية ضم سرير مزدوج في تصميم السيارة الداخلي، كما أنها تضم مكان يتسع لحقائب الراكب، أو لتناول وجبة كما تشمل وحدة لتخزين غطاء.

أيضاً يأتي التصميم الداخلي بشاشة منحنية تدعم التحكم الصوتي مدمجة في مقدمة السيارة، إلى جانب سطح مكتب قابل للسحب في منتصف السيارة، ليدعم الراكب للعمل أو اللعب، كما يمكن للمقعد أيضاً الإنزلاق إلى وضع سرير، إلى جانب حوض للإغتسال.

حرصت شركة Volvo لعرض تفاعلي لمميزات نموذج سيارة 360c لنقل رؤية كاملة لسيارة ذاتية القيادة ترغب بها تغيير فكرة السفر والرحلات القصيرة التي يتجه فيها المستخدمين عادة إلى الرحلات الجوية الغير مريحة غالباً، ليكون إختيار المسافر والراكب القادم سيارة 360c ذاتية القيادة التي تجمع بين الراحة والآمان.

بالتأكيد مازالت سيارة 360c الجديدة من Volvo نموذج من بين أكثر من نموذج تقدمه الشركة لعرض الرؤية الجديدة للسيارات التي قد تستبدل الطائرات الخاصة في المستقبل أو الرحلات الجوية التي يمر الراكب فيها بالكثير من الإجراءات، إلا أنها مازالت نموذج تحت التطوير إستطاعت Volvo فيه أن تقدم رؤية مميزة وغير تقليدية لمستقبل السيارات الكهربائية ذاتية القيادة.

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق