الكاميرا

كل ما نعرفه عن كاميرا كانون الجديدة EOS R



كشفت كانونالنقاب عن كاميرا “EOS R” و التي تبلغ سعرها 2.299 دولار، و هي عبارة عن كاميرا بدقة 30.3 ميجابكسل . كما تم طرح مجموعة جديدة من حامل العدسات، وهي Canon RX، إلى جانب أربع عدسات، بما في ذلك ثلاثة نماذج من طراز “L”.

حيث كشفت كانون عن EOS R مع أربع عدسات، الأول هو نموذج كانون RF 24-105mm f / 4L IS USM، و هو عدسات متينة مخصصه لمصوري الصور و مصوري الفيديو. و الثانية RF 35mm f / 1.8 IS STM Macro. ستقوم بالعمل المزدوج كعدسة غير مكلفة نسبياً.


اعلان





بالإضافة عدسة كانون RF 28-70mm f / 2L USM و هي عدسة تكبير سريعة. أطلقت الشركة أيضاً 50mm f / 1.2 ليست حساسة للضوء تماماً مثل Nikon crazy f / 0.95 Z-Noct، لكنها لا تزال سريعة و سوف تكون متاحة في وقت قريب.

و يحتوي كل من العدسات الجديدة على حلقة تحكم خاصة جديدة يمكنها برمجة لتغيير الإعدادات مثل f-stop وسرعة المغلاق و الإعدادات الأخرى.

و تتيح لك محوّلات العدسات EF-EOS R استخدام أي عدسات EF و حتى عدسات EF-S دون أي خسارة في الجودة. و ستحصل أيضًا على إمكانات ضبط تلقائي للصورة الكاملة و قدرات التثبيت و القياس.

و يتشابه المستشعر كثيراً مع جهاز الاستشعار في الموديل5D Mark IV ذو 30 ميجابيكسل، و هو يحاكي نظام التركيز التلقائي المزدوج Pixel الممتاز من كانون.

و يمكن لنظام المزدوج Pixel من كانون، أن يكون أسرع و أفضل، خاصة بالنسبة للفيديو. ومع ذلك، فإن EOS R تفتقر أيضًا إلى نظام مراقبة حركة العين من سوني. و تقول كانون أنك تستطيع الآن التركيز على مستويات الضوء إلى EV-6، مما يجعل من السهل الضبط التلقائي للصورة في ظروف الإضاءة الخافتة.

و على الرغم من أن كاميرا Z6 و Z7 من نيكون هي الأولى من نوعها في مجال كاميرات العدسات القابلة للتبديل مع نظام التثبيت داخل الجسم (IBS)، إلا أن EOS R تفتقر للأسف إلى هذه الميزة. بينما ستحصل على ميزات مضادة للاهتزاز عبر عدسات RF الجديدة وزجاج EF الحالي.

و يحتوي جهاز EOS R على جسم مغنسيوم مقاوم للأتربة و قطرات الماء و يزن 660 جرام مع وجود بطاريات LP-E6N مثل 5D Mark IV، و التي سوف تعطي عمر بطارية أفضل من كاميرات Nikon Z6 / Z7.

كما تحتوي علىEVF و هي شاشة من نوع OLED بدقة 3.69 مليون نقطة مع تغطية 100 في المئة و تكبير 0.76x. كما توفر MacBook و هو يشبه شريط اللمس و التي يمكنك تمريرها بإصبعك لتحديد التركيز عند استخدام EVF كما يمكن برمجتها لوظائف أخرى أيضا.

كما يوجد شاشة من نوع LCD في الأعلى تعرض فتحة العدسة و سرعة المغلاق و ISO و الإعدادات الأساسية الأخرى. كما أن هناك منفذ لبطاقة SD، و لكنها على الأقل تدعم السرعة العالية SDXC UHS-II، بدلاً من صيغ XQD و CFexpress Type B.

كما قدمت شركة نيكون ميزة الفيديو، بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية، و بدقة 1080 بكسل بمعدل 60 إطار في الثانية كما يحتوي EOS R على منفذ فيديو خارجي عبر منفذ HDMI. كما لديها أيضا منفذ 3.5 ملم للميكروفون و سماعات رأس.

كما يمتلك جهاز EOS R تقنية Dual Pixel RAW، و هو نظام يأخذ صورتين بحجم 30.3 ميجابكسل في وقت واحد تقريبًا.

كما يحتوي على تقنيات WiFi و Bluetooth و NFC، إلى جانب منفذ USB-C و HDMI. كما يمكنك ﺷﺣن اﻟﮐﺎﻣﯾرا أﺛﻧﺎء اﻟﺗﺻوﯾر، وﻟﮐن ﯾﺟب ﻋﻟﯾك اﺳﺗﺧدام ﻣﺣول اﻟﮐﮭرﺑﺎء USB المدرج PD-E1 ﻣن ﺷرﮐﺔ كانون.

و ستتوفر كاميرا EOS R في أكتوبر 2018 بمبلغ 2299 دولار أو 3399 دولار مع عدسة RF 24-105 F4 L IS. سيكلف عدسة EF-M 32mm f / 1.4 STM حوالي 500 دولار و سوف تصل في سبتمبر، سوف يكلف RF 50mm f / 1.2 L حوالي 2299 عند وصوله في أكتوبر 2018، سوف تكلف عدسة RF 28-70mm f / 2 2،999 دولار و سوف تتوفر في ديسمبر 2018. سوف تتكلف عدسة RF24-105 F / 4 L IS USM حوالي 1099 دولار و سوف تكون متاحة في ديسمبر 2018.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق