تقنيات متفرقة

قلق موردي أبل من نتائج الربع الرابع بسبب ارتفاع أسعار هواتف آيفون



بعد الكشف عن الأسعار الأولية لهواتف الآيفون الجديدة من أبل، وخاصة أسعار هواتف XS وXS Max التي تبدأ من 999 دولار و1099 دولار، بدأ الموردون بالشعور بالقلق من تأثير مبيعات هواتف الآيفون بسبب ارتفاع الأسعار.

كما ان هناك عامل آخر يساهم بشكل سلبي في قلق الموردين من المبيعات، وهو انتظار جهاز آيفون XR الأقل سعرًا والذي سيتم طرحه للبيع في نهاية شهر أكتوبر. وهذا سيترك شهرين فقط لكي تشعر الشركات بالانتعاش من إيرادات مبيعاتها، والتي يمكن أن تضيفها إلى تقاريرها المالية للربع الرابع.


اعلان





وللتحقق من قلق الموردين، صدر تقرير مؤخرًا يشير إلى أن الطلبات المسبقة لأجهزة آيفون XS لم تكن عالية كما كان متوقعًا، حيث يبدو أن العملاء مهتمون أكثر بالنموذجين الآخرين. ووفقًا للمحللين، هناك سبب آخر لتباطؤ البدء في التشكيلة الجديدة، وهو أن أبل قامت بخفض أسعار هاتفي آيفون 8 و7، الأمر الذي سيمنح المستهلكين المزيد من الخيارات لشراء هاتف آيفون جديد.

وبطبيعة الحال، ستكون أكثر الشركات تضرراً هي التي تقوم بأكبر قدر من العمل لشركة أبل، مثل Foxconn Electronics و Pegatron، حيث ترتبط إيراداتها ارتباطًا وثيقًا بأداء أجهزة آيفون في الأسواق، وإن عدم تحقيق أهدافها للربع الرابع من عام 2018 من شأنه أن يجعل المستثمرين غير سعداء.

لا يزال الوقت مبكرًا لمعرفة الطريقة التي سيتم بها بيع أجهزة آيفون الجديدة، مع الأخذ بالاعتبار أنه سيتم تسليم الطلبات الأولى في الحادي والعشرين من سبتمبر.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق