الكاميرا

سوني تضيف تقنية 4K إلى اثنين من كاميراتها المدمجة ذات إمكانية التكبير الخارقة



أعلنت شركة سوني عن زوج جديد من الكاميرات المدمجة في الأسبوع الماضي، والتي تتضمن بعض تقنيات التكبير المذهلة حيث تتراوح بين 24 ملم و 720 ملم. ولا تعتبر هذه هي المرة الأولي التي تقدم فيها سوني كاميرا تتضمن نطاق التكبير الدقيق، ولكن اهم ما يميز هذه الطرازات الجديدة هو انها مزودة بتقنية 4K بالإضافة إلى شاشة تعمل باللمس.

تأتي هذه الطرازات الجديدة HX99 و HX95 بنفس حجم جهاز iPod، ولكنها أكثر سُمكًا حيث تزن حوالي نصف رطل. وهذا ينطبق على كاميرات RX100 من سوني أيضًا، ولكن هناك اختلاف واحد مهم، حيث تستخدم مجموعة RX100 مستشعر يبلغ حجمه بوصة واحدة، في حين تحتوي هذه الكاميرات على مستشعر بحجم 1/2 بوصة، وهو أصغر إلى حد ما. وهذا يعني انه سيقلل من جودة الصور، ولكنه سيتيح نطاق التكبير الهائل مع الكاميرا.


اعلان





لقد قامت سوني بصنع عددًا من الإصدارات السابقة لهذه الكاميرا والتي تشترك في الكثير من الميزات، بما في ذلك عدسة الكاميرا المنبثقة والشاشة ذات حجم 3 بوصة في الجزء الخلفي والتي يمكن أن تدور بزاوية مقدارها 180 درجة لالتقاط صور السيلفي. ولكن إصدارات هذا العام تضيف تقنية التسجيل بدقة 4K، كما يتضمن إصدار HX99 شاشة تعمل باللمس أيضًا، مما يجعل الكاميرا سهلة الاستخدام خاصة لأولئك الذين يفضلون استخدام التصوير الذكي.

من المفترض أن يتم شحن الكاميرتين خلال شهر أكتوبر في أوروبا، حيث سيصل سعر إصدار HX95 إلى 500 يورو (أي حوالي 580 دولار أمريكي) بينما سيأتي إصدار HX99 مقابل 520 يورو (حوالي 604 دولار أمريكي).

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق