الهواتف النقالة

تقرير: تكلفة تصنيع هاتف iPhone XS Max تصل إلى 443 دولار



تشير أحدث التقارير التي نشرت حول iPhone XS Max المميز بذاكرة 256 GB، إلى أن تكلفة مكونات الهاتف الداخلية تصل إلى 443 دولار.

iPhone XS Max


اعلان





جاء تقرير TechInsights الأخير حول هاتف iPhone XS Max، ليكشف عن تكلفة بناء الهاتف المميز بذاكرة 256 جيجا بايت.

وقد أشار التقرير إلى أن تكلفة بناء الهاتف التي وصلت إلى 443 دولار، تزيد عن تكلفة بناء إصدار العام الماضي iPhone X بسعة 64 GB بزيادة 47 دولار فقط.

كما يؤكد تقرير TechInsights أن ابل استطاعت أن تخفض تكلفة المكونات الخاصة بأجهزة الأيفون هذا العام، لتزيد من هامش الربح.

تكلفة الشاشة بحجم 6.5 إنش في هاتف iPhone XS Max المميز بسعة ذاكرة 256 جيجا بايت، كانت الأعلى في بناء الهاتف.

تقرير TechInsights أشار إلى أن التكلفة المتوقعة للشاشة في هاتف iPhone XS Max تصل إلى 80.50 دولار من جملة تكلفة بناء الهاتف 443 دولار، إلا أن هذه التكلفة لا تتخطى 3 دولارات أكثر عن إصدار العام الماضي iPhone X.

دعم ابل أيضاً في إصدار هذا العام iPhone XS Max، خاصية الإستشعار في الشاشة 3D Touch force، التي دفعت ابل إلى تقليص المكونات الداخلية للهاتف مع زيادة حجم الشاشة، مما ساهم في خفض التكلفة النهائية.

من المكونات الأخرى التي جاءت إلى جانب الشاشة مرتفعة التكلفة في هاتف iPhone XS Max، رقاقة معالج A12 التي تم تحديثها هذا العام، مع مودم gigabit-class LTE، وبطارية بحجم أكبر، والذاكرة الإضافية.

وقد أدت المكونات الغير الإلكترونية إلى زيادة تكلفة تصنيع الهاتف مع حجم أكبر ل iPhone XS Max، حيث يتميز الهاتف بحجم أكبر وأثقل من هاتف iPhone X.

هاتف iPhone XS Max تقدمه ابل مع ذاكرة 256 جيجا بايت بسعر 1249 دولار، لذا قد تكون التقديرات الأولى التي وضعت لتكلفة الهاتف في هذا التقرير غير دقيقة، نظراً لأنها مازالت إفتراضات لا تعكس التكلفة الفعلية لشركة ابل.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق