تقنيات متفرقة

تقرير: الحجز المسبق لهاتف iPhone XS أقل من المتوقع



تقرير جديد يكشف عن المؤشرات الأولى لطلبات الحجز المسبق لهواتف ابل، ويؤكد إنخفاض الطلب على هاتف iPhone XS.

iPhone-XS-pre-orders


اعلان





مازالت شركة ابل تحت الأضواء بعد الإعلان الرسمي عن iPhone XS وXS Max إلى جانب iPhone XR، حيث بدأت اللمحات الأولى لإهتمام جمهور ابل بالإصدارات الجديدة بالظهور.

وفقاً لتقرير Ming-Chi Kuo الذي نشر اليوم، فإن هاتف iPhone XS هو الإصدار الأقل في أوامر الطلب المسبق حتى الآن، إذا ما تم مقارنة نسبة الطلب بالنسبة المتوقعة من ابل.

يرجع السبب في إنخفاض أوامر الطلب المسبق لهاتف iPhone XS وفقاً لتقرير Kuo، إلى عدم إجراء تغييرات في التصميم الخارجي والمميزات مقارنة بالإصدار السابق iPhone X.

أيضاً أكد التقرير إلى أن كلاً من هواتف iPhone XS و iPhone XR لها دور أيضاً في إنخفاض طلبات الحجز المسبق لهاتف  iPhone XS.

المؤشرات الأولية لحجز هواتف iPhone XS وXS Max وأيضاً iPhone XR، أدت إلى تغيير Kuo أيضاً التوقعات الأولية للمبيعات من 10 إلى 15%، بعد أن كانت التوقعات من نسبة من 15 إلى 20%.

كما تغيرت توقعات مبيعات ابل الأولية لهاتف iPhone XR، التي ارتفعت وفقاً لتقرير Kuo إلى نسبة بين 55 إلى 60% من مبيعات الهواتف الجديدة.

أيضاً من بين المؤشرات الأولية المفاجئة في طلبات الحجز المسبق لهاتف iPhone XS Max المميز بالسعر المرتفع، إلا أنه استطاع أن يحقق نتائج إيجابية في طلبات الحجز.

كما يؤكد التقرير أن الإهتمام الأكبر بهاتف iPhone XS Max ظهر في السوق الصيني، نظراً للمميزات التي يهتم بها المستخدمين من الشاشة الكبيرة، SIM مزدوجة إلى جانب اللون الذهبي المميز.

نظراً للمؤشرات الإيجابية لهاتف iPhone XS Max، فإن Kuo يؤكد في هذا التقرير على نسبة مبيعات بين 25 إلى 30%، أي مبيعات من 75-80 مليون وحدة حتى نهاية 2018.

التقرير جاء أيضاً على ذكر ساعة ابل الذكية Series 4، التي حققت في المؤشرات الأولية لها طلبات حجز مسبق أكثر من المتوقع.

ويرجع ذلك للمميزات الجديدة في الشاشة الأكبر، وتقنية جديدة لرصد معدلات نبض القلب، لذا قد ترتفع أيضاً مبيعات ابل من الساعة الذكية إلى 18 مليون وحدة حتى نهاية هذا العام.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق