تقنيات متفرقة

إعلان مؤسسي Instagram إنسحابهم من مناصبهم في الشركة



أعلن كلاً من Kevin Systrom الرئيس التنفيذي ومؤسس Instagram مع Mike Krieger عن قرارهم بالإنسحاب من مناصبهم في الشركة.

Instagram- CEO Kevin Systrom- Co-Founder Mike Krieger


اعلان





يأتي قرار Kevin Systrom الرئيس التنفيذي للإنستقرام مع Mike Krieger الذي يشغل منصب CTO، بعد تقرير نشر في New York Times عن قرار رحيل الثنائي مؤسسي الأنستقرام.

كانت شبكة الفيس بوك قد إستحوذت على Instagram بعد عامين من إنطلاق الشبكة الإجتماعية، حيث انطلقت الشبكة الإجتماعية لتضم الآن مليار مستخدم.

وقد عبر مؤسسي الشبكة الإجتماعية عن إمتنانهم لتأسيس شبكة الإنستقرام العملاقة منذ 2010، والعمل مع فريق العمل في الفيس بوك لفترة 6 أعوام.

كما أشار إلى التقدم الذي حققته الشبكة الإجتماعية التي كانت البداية لها في شركة تضم 13 موظف، لتصل الآن إلى الآلاف من الموظفين والكثير من المكاتب حول العالم.

أيضاً في تصريحات Mark Zuckerberg الرئيس التنفيذي للفيس بوك، أكد على الدور الرائد لكلاً من Kevin وMike في إدارة Instagram الذي يشهد بالفعل على إبداعم.

لم يقدم المتحدث باسم الإنستقرام أي تعليق أخر يوضح الخطوة الثانية أو الاسم الذي سيتولى المهام خلال الفترة القادمة، كبديل لمؤسسي الشركة.

ويثير هذا الإعلان عن مغادرة مؤسسي الشبكة الإجتماعية قلق بعض المستخدمين، نظراً لإستخدام شبكة الفيس بوك الإجتماعية في الإنتخابات الأمريكية عام 2016 عن طريق Cambridge Analytica التي استغلت بيانات المستخدمين.

إلا أن مؤسس الفيس بوك يؤكد على أن شبكة الإنستقرام استطاعت أن تحقق نمو ونجاح سريع بعد إنضمامها للفيس بوك، حيث ساهمت الشركة في نمو Instagram بسرعة مضاعفة.

كما أكد أيضاً على دور شبكة Instagram في نمو أرباح الفيس بوك بشكل سريع، نظراً للنمو السريع للشبكة الإجتماعية الذي تخطى سرعة نمو الفيس بوك.

وقد أعلن Sheryl Sandberg في أرباح يوليو على أن Instagram يضم الآن 25 مليون مستخدم من الأعمال التجارية، و2 مليون معلن على الشبكة الإجتماعية.

تصريحات Sheryl Sandberg أكدت أيضاً على دور الفيس بوك في دعم الإنستقرام بالمميزات الجديدة التي ساهمت في إنطلاق وإنتشار أكبر للشبكة الإجتماعية.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق