بيانات صحفيةسوارة وساعات

فيت بيت تطلق Charge 3

فيت بيت تطلق Charge 3



كشفت شركة فيت بيت (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: FIT)، العلامة التجارية الرائدة في مجال التقنيات القابلة للارتداء، اليوم عن سوار Fitbit Charge 3™، الذي يعد أحد أحدث الإضافات لعائلة أساور “Charge” الأكثر مبيعاً والمخصصة لتتبع نشاطات الرشاقة. ويتميز سوار Charge 3 بتصميم فاخرٍ ومقاومٍ للماء مع شاشة عرض تعمل باللمس، بالإضافة إلى تزويده بأكثر من 15 وضعية مختلفة للتمارين تعتمد على أهداف المستخدم، وميزات ذكية أخرى مهمة للبقاء على تواصل مع كل ما يهمكم. كما زود السوار ببطارية تمتد حتى 7 أيام مع أحدث مستشعر وتقنية خوارزمية للتتبع من فيت بيت.


اعلان





وتعتبر أساور Charge من فيت بيت الأكثر شعبية من بين مجموعة منتجات الشركة، حيث تم بيع نحو 35 مليون وحدة منه حول العالم حتى الآن. ووفقاً لبحث أجرته فيت بيت على المستهلكين البالغين الراغبين في اقتناء جهاز قابل للارتداء خلال العام الماضي، فإن 42% منهم يسعون لشراء جهاز رصد وتتبع، فيما 36% منهم يسعون لاقتناء ساعات ذكية، معبرين عن إعجابهم بالتصميم الأصغر والميزات سهلة الاستخدام والتجربة السلسة والسعر[ii].

ومن جهة أخرى، تتوقع شركة IDC للأبحاث أن تحافظ أساور تتبع اللياقة البدنية على جزءٍ كبيرٍ من الحصة السوقية الإجمالية لعدد من السنوات القادمة[iii]. كما تشكل أساور التتبع غالبية مبيعات الأجهزة التقنية القابلة للارتداء في الأسواق العالمية الرئيسية مثل أستراليا وبريطانيا واليابان وسنغافورة وإسبانيا.[iv]

وقال جيمس بارك، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة فيت بيت: “نعتمد في إطلاق سوار Charge 3 على نجاحاتنا السابقة في سلسلة Charge الأكثر مبيعاً، لنتمكن من تقديم أفضل سوار تتبع مبتكر في السوق بتصميم نحيف ومريح وعالي الجودة، فضلاً عن ميزات اللياقة البدنية والصحة المتقدمة التي يسعى مستخدمينا للحصول عليها. يقدم سوار Charge 3 للمستخدمين سبباً مقنعاً للترقية والحصول على السوار الأحدث، كما يسمح لنا بالوصول إلى مستخدمين جدد يبحثون عن سوار تتبع أنيق وبسعر معقول”.

وأضاف بارك: “التزامنا باختيارات المستهلكين وقدرتنا على تلبية طلبات الملايين من المستخدمين، وذلك عبر تقديم مجموعة من المنتجات تشمل أساور التتبع وصولاً إلى الساعات الذكية، يساعدنا على زيادة حصتنا في سوق الأجهزة القابلة للارتداء بشكل عام”.

تصميمٌ مميز وأنيق

صُمم سوار Charge 3 باستخدام مواد ذات جودة عالية وخفيفة الوزن، بما في ذلك الهيكل الخارجي المصنع من الألمنيوم والشاشة من زجاج Corning® Gorilla® G lass 3 لضمان المتانة والراحة للمستخدمين من الرجال والنساء. وتعمل هذه الشاشة عالية الوضوح باللمس، وهي أكبر بنسبة 40% وأكثر سطوعاً من سابقتها، وتقدم تجربة أكثر سهولة للوصول إلى معلوماتك الخاصة.

ويعد فيت بيت Charge 3 أول جهاز قابل للارتداء يحتوي على زر استقراء ببراءة اختراع مرتقبة، ويظهر بتصميم بسيط ومقاوم للماء، فيما تمت زيادة المساحة المخصصة لإضافة المزيد من المستشعرات، مع بطارية بقدرة عالية تصل إلى 7 أيام من التشغيل المتواصل، مع قدرة أكبر على التفاعل مع الجهاز من دون التأثير على كفاءة أدائه.

واستكمالاً للمواصفات المتطورة التي زوّد بها السوار، أعيد تصميم التجربة البرمجية التفاعلية لإشراك المستخدمين وتحفيزهم للوصول إلى أهدافهم يومياً، حيث تعرض شاشة اللمس عالية الدقة رسومات واضحة ودقيقة ورسوم متحركة وتعبيرية جديدة تفاجئ المستخدمين، وتخلق لحظات ممتعة تساعدهم في الاحتفال بما حققوه والتركيز على تحقيق الأهداف القادمة.

تجربة صحية وبدنية متفوقة

يقدم سوار Charge 3 أحدث ميزات الصحة واللياقة البدنية الموجودة على سوار تتبع من فيت بيت حتى الآن. وفضلاً عن 9 تريليون دقيقة من البيانات المجمعة لمعدل ضربات القلب، عززت فيت بيت ميزة HeartPulse لتتبع معدل ضربات القلب على مدار الساعة، وذلك لزيادة الدقة في حساب عدد السعرات الحرارية التي تم حرقها أثناء التمرين بالمقارنة مع Charge 2، ومعدل ضربات القلب عند الراحة لتحسين نوعية التمارين والمساعدة على تحديد معرفة التوجهات الصحية التي تناسب المستخدمين[v]. بينما يسمح مستشعر SpO2 النسبي، الأول من نوعه في سوار تتبع من فيت بيت، بإمكانية حساب التغير في مستويات الأكسجين في الدم نسبياً والمساعدة في تتبع المؤشرات الصحية الجديدة، مثل توقف التنفس أثناء النوم.

وفيما يلي أهم ميزات الصحة واللياقة البدنية الإضافية:

  • وضعيات تمارين تبعاً لأهداف المستخدمين: اختر من بين أكثر من 15 تمرين رياضي مثل ركوب الدراجة والسباحة والجري ورفع الأوزان واليوجا. حدد هدفاً للسعرات الحرارية التي تريد حرقها أو المسافة التي تريد قطعها أو مدة التمرين، واطلع على الإحصاءات والتقدم المحقق والاحتفالات على الجهاز عند تحقيق أهدافك.
  • مقاومة للماء حتى عمق 50 متراً: ارتدِ سوارك أثناء الاستحمام أو في حمام السباحة والبحر. اطلع أوتوماتيكياً على تمارينك من معصمك باستخدام وضع السباحة، أو استخدم ميزة SmartTrack لتعرف عدد الدورات التي قطعتها والسرعة من خلال تطبيق Fitbit بعد الانتهاء من السباحة.
  • حساب المسافة: احسب المسافة التي قطعتها خلال التمرين بفضل نظام الملاحة المتصل على هاتفك، واحصل على السرعة والوقت الفعلي والمسافة من السوار، وستعمل ميزة Run Detect تلقائياً لتميز بين جري وتوقف المستخدم (سيتم إطلاقها قريباً).
  • تتبع الصحة النسائية: تعرفي على تفاصيل دورتك الشهرية باستخدام تطبيق Fitbit لمراقبة الدورة والإباضة (قريباً) وسجلي الأعراض وقارنيها مع مرور الوقت. يمكنك الاطلاع على جميع احصائيات الصحة واللياقة البدنية الخاصة بك في مكان واحد، كما يمكنك إدارة صحتك بشكل أفضل والتعرف على مراحل دورتك الشهرية من خلال لوحة التحكم على السوار.
  • الإحصاءات في لمحة: يمكنك التنقل عبر لوحة التحكم الجديدة في السوار بسهولة لمعرفة الإحصاءات اليومية لأنشطتك والمقاييس الصحية مثل تتبع الصحة النسائية وكميات المياه التي ينبغي شربها وساعات النوم.
  • الإحصاءات الشخصية: تعرف على نفسك لتتمكن من العناية بصحتك، وذلك من خلال إحصاءات ديناميكية جديدة حول نشاطك ومعدل ضربات القلب والتغذية وساعات النوم لمساعدتك في الوصول إلى أهدافك عبر التشجيع والنصائح عند الحاجة (سيتم إطلاقها قريباً في تطبيقFitbit).
  • الدافع الاجتماعي: تواصل مع إحدى أكبر الشبكات الاجتماعية للصحة واللياقة البدنية في العالم، والتي تضم أكثر من 25 مليون مستخدم نشط، لتحفيزك على الوصول إلى أهدافك عند تواصلك مع الأصدقاء والعائلة والأشخاص الآخرين من خلال أقسام الأخبار والمجموعات والتحديات في تطبيق Fitbit.
  • الدعم والتوجيه 24/7: يمكنك متابعة جميع أنشطتك اليومية والحصول على صورة متكاملة حول صحتك من خلال ميزات مثل التعرف التلقائي على أنواع التمارين والتذكير بالحركة والاسترخاء وجلسات التنفس وتتبع ساعات ومراحل النوم مع ميزتي Sleep Stages وSleep Insights،وغيرها الكثير.

مزايا متقدمة في تتبع وتحليل النوم

يساعد تطبيق Fitbit الملايين من المستخدمين على فهم أنماط نومهم وعادات أسلوب حياتهم بشكل أفضل، الأمر الذي يمكن أن يؤثر عليهم. وكانت فيت بيت قد بدأت بتوفير إمكانية تتبع النوم في العام 2009، وقد أنشأت الشركة إحدى أكبر قواعد البيانات المتعلقة بالنوم على مدى السنوات التسع الماضية، مع تتبعها لأكثر من 7.5 مليار ليلة. وفضلاً عن ذلك، فقد قدمت فيت بيت ميزتي Sleep Stages وSleep Insights اللتان تعتمدان على تقلبات معدل ضربات القلب، ليتمكن المستخدمين من فهم نوعية نومهم بشكل أفضل.

ومن جهته، قال شيلتن يوين، نائب رئيس قسم الأبحاث في فيت بيت: “تمنح فيت بيت المستخدمين بيانات يمكن تحويلها إلى أفكار قابلة للتنفيذ حول صحتهم. فعلى سبيل المثال، وجدنا أن واحداً من كل أربعة أشخاص يحصل على وقت إضافي من النوم خلال عطلات نهاية الأسبوع مقارنة مع باقي أيام الأسبوع، ما يعني أنهم يحاولون تعويض ساعات النوم القليلة خلال الأسبوع. كما يمكننا ذلك من تقديم أفكارٍ لهؤلاء المستخدمين عبر تطبيق Fitbit ليعرفوا مدى تأثير هذا السلوك على صحتهم، إلى جانب اقتراح طرق لإعداد جدول نومهم. كما نأمل أن نتمكن مستقبلاً من توفير إرشادات لمستخدمينا لوقايتهم من الأمراض ويتمتعوا بصحة جسدية وبدنية”.

وتستمر فيت بيت في تقديم ابتكاراتها في مجال تتبع ساعات ومراحل النوم، حيث كشفت الشركة عن تطبيق جديد تحت اسم “Sleep Score”، والذي سيكون متاحاً لمستخدمي فيت بيت في وقت لاحق من هذا العام. وباستخدام مقاييس التتبع الأساسية الموجودة في أي جهاز من أجهزة فيت بيت، سيكون بإمكان تطبيق Sleep Score تتبع معدل ضربات القلب عبر ميزة PurePulse على مدار اليوم، ليوفر التطبيق بيانات حول ليلة المستخدم للمساعدة في تقديم صورة متكاملة حول نوعية نومهم الإجمالية والعوامل التي تؤثر عليها.

بالإضافة إلى ذلك، ستختبر فيت بيت مستخدمي الأجهزة المزودة بمستشعر SpO2 النسبي، بما في ذلك Charge 3 وFitbit Ionic وFitbit Versa، وتقوم بفحص جودة تنفسهم، لما قد يكون مؤشراً على وجود مشاكل صحية أخرى مثل الحساسية والربو أو انقطاع النفس أثناء النوم.

وتابع يوين: “مع الإصدار التجريبي لتطبيق Sleep Score من مختبرات فيت بيت، فنحن نبذل قصارى جهدنا ليتمكن الأشخاص حول العالم من فهم نوعية نومهم. هذا التطبيق يعد مثالاً على كيفية تطويرنا باستمرار للتجربة الصحية لمستخدمينا”.

كما ستستمر فيت بيت بشكل منفصل في تطوير واعتماد أنظمة تصنيف إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للحالات الصحية مثل انقطاع النفس أثناء النوم والرجفان الأذيني. وتعد فيت بين واحدة من بين تسع شركات مدرجة على لائحة البرنامج التجريبي المعنية ببرمجيات الصحة الرقمية المرخصة مسبقاً والتي تم تصميمها لتسريع عملية الاعتماد للبرمجيات باعتبارها أجهزة طبية.

ميزات ذكية أساسية في سوار Charge 3

بالإضافة إلى ميزاته المتقدمة في الصحة واللياقة البدنية، يعد سوار Charge 3 أذكى جهاز تتبع من فيت بيت، حيث يوفر للمستخدمين أفضل الميزات الذكية للبقاء على اتصال بكل ما يهمهم.

  • خصائص ذكية موسعة: يمكنك بسهولة تخصيص تطبيقات هاتفك الذكي والاطلاع على المكالمات والتقويم، والرسائل النصية، وتنبيهات تطبيقات الهاتف المتحرك مثل فيسبوك وأوبر، بالإضافة إلى قبول المكالمات أو رفضها، والإجابة أثناء تنقلك باستخدام الردود السريعة المخصّصة مسبقاً لمستخدمي أنظمة أندرويد. [vi]
  • التطبيقات الأساسية: حقق أقصى استفادة عند استخدامك للتطبيقات الأكثر استخداماً مثل المنبه والمؤقت والطقس. بالإضافة إلى إطلاق قائمة Fitbit Leaderboard والتقويم قريباً مع إضافة تحديثات مستقبلية.
  • التطبيقات الأكثر شعبيةً لعلامة فيت بيت: سيتم إضافة عدد محدد من تطبيقات علامة فيت بيت التجارية الأكثر شعبيةً على هذا السوار في وقتٍ لاحقٍ، تماماً مثل تلك التطبيقات المضافة على ساعتي Ionic وVersa.
  • تسديد الدفعات بشكل آمن وسهل: اترك محفظتك في المنزل واستخدم الإصدار المحدود من سوار Charge 3  لإجراء دفعاتك بسهولة وأمان عبر تطبيق Fitbit Pay، والذي يتم دعمه من قبل أكثر من 100 مؤسسة مالية في 18 دولة.
  • توافق شامل: يتوافق هذا السوار مع معظم الأجهزة العاملة بأنظمة تشغيل أندرويد وiOS، كما سيتم العمل على توافقه مع أجهزة ويندوز قريباً[vii]، بحيث يمكنك اختيار الجهاز القابل للارتداء الذي يناسبك بغض النظر عن نوع ونظام تشغيل هاتفك.[viii]

الملحقات والأسعار والتوافر

خصص سوار Charge 3 مع الكثير من الملحقات سهلة التركيب، والتي تتضمن ملحقات مصنعة من مواد فاخرة ومتميزة مثل الأساور الكلاسيكية المضلعة والمزودة بمواد مقاومة للبقع، والأساور الرياضية المفرّغة والمصنعة من السيليكون، والأساور القماشية التقليدية، بالإضافة إلى أساور من جلود هوروين المصنوعة يدوياً. ويتميز الإصدار المحدود من سوار Charge 3 بإضافة تقنية الاتصال قريب المدى (NFC)، ويتوفر هذا الإصدار بسوار من السيليكون الأبيض الرياضي وهيكل من الألمنيوم الرمادي، أو سوار قماشي باللون البنفسجي الفاتح وهيكل من الألمنيوم باللون الذهبي الوردي، كما تشمل العلبة على سوار أسود كلاسيكي إضافي.

ويتوفر سوار Charge 3 ابتداءً من أكتوبر 2018 في عدد من المتاجر المختارة مقابل 749 ريال سعودي. ويأتي السوار باللون الأسود مع هيكل من الألمنيوم الرمادي أو سوار باللون الرمادي الأزرق مع هيكل من الألمنيوم الذهبي الوردي. وتتراوح أسعار الإكسسوارات بين 145 و245 ريال سعودي. أما الإصدار الخاص من فيت بيت Charge 3 المزود بميزة Fitbit Pay فسيتوفر بسعر 799 ريال سعودي..

سلطان القحطاني

مؤسس وصاحب موقع التقنية بلا حدود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق