تقنيات متفرقة

مساعد جوجل يصل إلى أجهزة LG ThinQ



في وقت مبكر من هذا العام، أعلنت شركة LG عن انها تتعاون بشكل كبير مع شركة جوجل من أجل إحضار مساعد جوجل إلى مجموعة 2018 من أجهزة ThinQ. وقد أعلنت LG لأول مرة عن هذه الشراكة في مؤتمر CES في شهر يناير، وفي الوقت عُقد فيه مؤتمر Google IO، كانت الشركة مستعدة للإعلان عن التلفازات التي ستتضمن مساعد جوجل. وبعد ذلك، تم التأكيد على ان هذه الأجهزة ستصل إلى الولايات المتحدة فقط، ولكن اليوم أعلنت LG عن وصول الأجهزة قريبًا إلى مناطق أخرى حول العالم.

ستصل هذه الأجهزة إلى 7 مناطق مختلفة، منهم أستراليا وكندا وفرنسا وألمانيا وكوريا الجنوبية وإسبانيا والمملكة المتحدة. وفي المناطق الناطقة باللغة الإنجليزية مثل المملكة المتحدة وأستراليا وكندا، سيصل دعم مساعد جوجل إلى مجموعة أجهزة LG اليوم، بينما سيصل إلى المناطق الأخرى بحلول نهاية العام، نظرًا لأن الشركة تحتاج إلى بعض الوقت لتنفيذ دعم للغات الأخرى.


اعلان





سيقوم مساعد جوجل بمساعدة المستخدمين في استخدام التلفاز للتحكم في الأجهزة المنزلية الذكية الموجودة بالمنزل، حيث سيتمكنون من ضبط الإضاءة أو الاستماع إلى الموسيقى الخاصة بهم. كما بإمكانهم إصدار أوامر صوتية من خلال التحدث عبر الميكروفون الموجود بجهاز التحكم عن بُعد.

من الجدير بالذكر ان مجموعة 2018 من أجهزة ThinQ تتوافق أيضًا مع مساعد أليكسا من أمازون، وقد تم استغلال هذه الوظيفة لتوسيع نطاقها الخاص. كما تعمل شركة LG على إحضار مساعد أليكسا إلى هذه الأجهزة في أستراليا وكندا في وقت ما في المستقبل، ولكنها لم تحدد موعدًا للإصدار.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق