فيديوهاتمراجعات الأجهزة

مراجعة للهاتف Xiaomi Mi Mix 2S



Mi MIX 2S هو هاتف يندرج تحت فئة الهواتف الرائدة وهو متوفر في السوق السعودي لنسخة 6\64 جيجابايت بسعر 1895. وللأسف لا يدعم منفذ للذاكرة الخارجية.


اعلان





وهو أول هاتف من شاومي يقدم تقنية الشحن اللاسلكي كما يعتبر أول هاتف في العالم بدء بفكرة السيراميك مع هذه التقنية.

التصميم

الهاتف يأتي بسمك 8.1 ملم مع وزن 191 جرام و هو يعتبر مناسب مع هاتف بمقاس 6 بوصة. ويأتي الهاتف بمفهوم السيراميك في الجهة الخلفية و طبقة حماية Gorilla Glass من الجيل الرابع في الجهة الأمامية و بإطار من الألومنيوم. و الهاتف سوف يكون متوفر باللون الأسود و الأبيض.

ويحتوي الهاتف على كاميرا مزدوجة خلفية و على تقنية البصمة بينما تأتي الكاميرا الأمامية بإطار في أسفل الشاشة.

الشاشة

تأتي شاشة الهاتف بمقاس 5.99 بوصة و هي بتقنية IPS LCD وبنظام عرض 18:9 و بدقة +Full HD وهي تأتي بزاوية رؤية ممتازة كما أبدعت الشركة من ناحية مستوى الإضاءة لأنه تخطى حاجز 500nits وهذا شيء ممتاز .

وللأسف سوف يأتي الهاتف بسماعة واحدة فقط حيث كان يفضل أن يأتي بسماعتين ولكن مع ذلك فإن الصوت عالي مع عدم وجود تشويش ملحوظ.

الأداء و نظام التشغيل

و سوف يتم تشغيل الهاتف بواسطة معالج Snapdragon 845 و معالج 8 النواة و معالج رسوميات Adreno 630 بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت و بواسطة نظام التشغيل (Android 8.0 (Oreo و مع الواجهة المعدلة miui 9.5 فلن تواجه مشكلة مع البرامج الثقيلة و لا مع الألعاب التي تتطلب رسوميات عالية.

عمر البطارية

و يأتي الهاتف ببطارية غير قابلة للإزالة بسعة تبلغ 3400 ملي أمبير مع دعم لتقنية الشحن اللاسلكي و بلغ عمر البطارية ما بين 4 ساعات و نصف و 5 ساعات.

الكاميرا

يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية مزدوجة كلاهما بدقة 12 ميجابيكسل, و الأولي هي كاميرا واسعة بفتحة عدسة قدرها f/1.8 مع مثبت بصري و أيضا سرعه عالية من ناحية focus باستخدام تقنية dual pixel أما الكاميرا الثانية تأتي بفتحة عدسة قدرها f/2.4 و سوف تقدم تقريب بصري إلى مرتين.

و من ناحية نتائج الصور و الفيديوهات فإن التفاصيل و الحدة ممتازة على كلا الكاميرتين و لكن ستلاحظ أن وضع Dynamic range أكثر ظلمة مقارنة بعدد من المنافسين. و سوف تمنحك الكاميرا تصوير الفيديو بدقة 4k مع 30 إطار بالثانية أو بدقة 1080 بكسل مع و ضع Slow motion و لكنك لن تكون الجودة بنفس ما هي موجودة بعدد من المنافسين.

و بالنسبة إلى الكاميرا الأمامية، فهي تأتي بدقة 5 ميجابيكسل و كان أداء الكاميرا جيد حيث يمكن استخدامها و الاعتماد عليها في المواقع الاجتماعية. و لكن من ناحية العزل لم يكن بالمستوى المطلوب.

 

 

9

من المؤكد أن جهاز Xiaomi Mi Mix 2S يقوم بعمل رائع لتعزيز نقاط الضعف في Mi Mix 2 و خاصة الكاميرا. على الرغم من أن الكاميرا الأمامية لا تزال تمثل مشكلة و التي تأتي بدقة 5 ميجابكسل فقط، مع وجود تحسن في أداء الكاميرا المزدوجة لكن لم ترتقى إلى المستوى المطلوب. أيضا تم تحسين البرمجيات لتكون على نحو سلس للغاية حيث تم تحسين واجهة MIUI على هاتف Mi Mix 2S I بشكل جيد لتحقيق التوازن بين الأداء و عمر البطارية.

9.0/10

الإيجابيات

  • الجهة الخلفية من السيراميك
  • أحدث وحدة المعالج المركزي من كوالكوم
  • الشحن اللاسلكي
  • تم تحسين أداء الكاميرا

السلبيات

  • لا مقاومة للماء
  • جودة الفيديو دون المستوى
  • لا يوجد منفذ سماعة الرأس

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق