فيديوهاتمراجعات الأجهزة

مراجعة للهاتف Motorola Moto G6. أفضل هاتف من الفئة الإقتصادية؟



في هذه المراجعة سوف نتحدث عن هاتف Motorola Moto G6 و هو يعد من أفضل الهواتف الاقتصادية. و النسخة الموجودة بالمراجعة هي نسخة 64\4 جيجابايت و بالإضافة إلى أنه يدعم شريحتين اتصال و منفذ مستقل للذاكرة الخارجية كما أن الهاتف مقاوم إلى رذاذ الماء. و الجدير بالذكر يبلغ سعر الهاتف 249 دولار.

التصميم


اعلان





و يأتي الهاتف بسمك 8.3 ملم و بوزن 167 جرام و بطبقة حماية Gorilla Glass 3 في الجهة الأمامية و الخلفية للهاتف و إطار من الألومنيوم و بنظام عرض يبلغ 5.7 بوصة.

و في الجهة الأمامية سوف يوجد كاميرا إلى جانب الفلاش LED و تقنية البصمة موجودة بأسفل شاشة الهاتف المحمول و في الجهة الخلفية سوف يوجد كاميرا خلفية مزدوجة بارزة. كما يأتي الهاتف بمفهوم الانحناء في الجهة الخلفية.

الشاشة

و تأتي شاشة الهاتف من نوع IPS LCD و بدقة 1080×2160 بكسل و بنظام عرض 18:9 و بـ 424 بكسل لكل بوصة.

و الجدير بالذكر تعد هذه الشاشة أفضل شاشة موجودة ضمن هواتف الفئة الاقتصادية حيث يوجد بها خاصية max out و التي ترفع مستوى الإضاءة. كما أن عمق اللون الأسود و زاوية الرؤية و درجات التباين كانت ممتازة على شاشة هذا الهاتف.

الأداء و نظام التشغيل

يعمل الهاتف بواسطة معالج Snapdragon 450 و هو معالج ثماني النواة بسرعة تبلغ 1.8 جيجاهرتز و بالإضافة إلى معالج رسوميات Adreno 506.

و لا توجد مشاكل من ناحية أداء المعالج في المهام اليومية حيث سوف يعتمد الهاتف على واجهة قريبة من نظام الأندرويد الخام لنظام تشغيل (Android 8.0 (Oreo و لكن لا تتوقع أداء سلس مع الألعاب و البرامج الثقيلة.

عمر البطارية

يأتي الهاتف ببطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3000 ملي أمبير. و سوف تبلغ عمر البطارية فوق 5 ساعات مع الاستخدام العادي.

و يدعم الشاحن المرفق مع الهاتف تقنية Turbo charger بقوة 15 واط. و قد استغرق عملية شحن البطارية من 0 إلى نسبة 100% 77 دقيقة.

الكاميرا

يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 + 5 ميجابكسل و بفتحة عدسة قدرها f/1.8 للكاميرا الأساسية و f/2.2 للكاميرا الثانية و و التي سوف تكون متخصصة في العمق.

أما الكاميرا الأمامية سوف تأتي بدقة 8 أو 16 ميجابكسل بفتحة عدسة قدرها f/2.2. و بشكل عام يقدم الهاتف تجربة صور جيدة مقارنة بالسعر و الذي يبلغ 249 دولار .

8.5

يقدم هاتف Moto G6 الكثير من الميزات مثل تقنية الشحن السريع و خاصية max out للشاشة و التي تجعله واحدة من أفضل الأجهزة ضمن الفئة الاقتصادية في السوق.

8.5/10

الإيجابيات

  • سعر منخفض
  • تصميم مميز
  • يقدم تجربة شاشة رائعة.

السلبيات

  • غير مقاوم للماء
  • كاميرا بطيئة

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق