تقنيات متفرقة

مايكروسوفت و أمازون تكشفان عن كيفية تكامل المساعد الرقمي Cortana مع Alexa



سوف تقوم مايكروسوفت و أمازون بدمج مساعديهما الرقميين هذا الأسبوع. حيث تم طرح هذه الخاصية للمعاينة للمستخدمين في الولايات المتحدة و الذي سيسمح لكل مساعد رقمي باستدعاء الأخر و الوصول إلى تطبيقات و الخدمات الإضافية. و الجدير بالذكر إنه تم الإعلان عن هذا التكامل لأول مرة في العام الماضي و تم عرضه في وقت سابق من هذا العام في مؤتمر مايكروسوفت، و الآن تسعى مايكروسوفت و أمازون للحصول على التعليقات قبل طرحها على نطاق واسع لجميع الأجهزة.

و يعتبر التكامل أمرًا أساسيًا في الوقت الحالي و يتطلب من المستخدمين استدعاء كل مساعد رقمي من خلال الأمر الصوتي “Alexa, open Cortana” أو “Hey Cortana, open Alexa” مما يسمح لك باستدعاء Cortana من جهاز Echo و الوصول إلى بعض ميزات Windows / Office الخاصة بالمساعد الرقمي. و بالمثل، سيتمكن مستخدمو Windows 10 من الوصول إلى Alexa من خلال Cortana للوصول إلى مجموعة من المهارات و ميزات المنزل الذكي.


اعلان





و تعمل مايكروسوفت و أمازون على تحسين ذلك في المستقبل. و الهدف هو الحصول على اثنين من المساعدين الرقميين المتكاملين القادرين على تنفيذ المهام عبر أبعاد مختلفة من أمور الحياة اليومية، حيث تشير مايكروسوفت إلى إن المهارات و الميزات الإضافية ستتم إضافتها مع مرور الوقت.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق