تقنيات متفرقة

كوالكوم تصل إلى اتفاق مع الهيئات التنظيمية التايوانية



توصلت شركة كوالكوم الامريكية إلى اتفاق مع لجنة التجارة التايوانية بعد ان غرمت الشركة غرامة وقدرها 778 مليون دولار بسبب إساءة استخدام سلطتها الاحتكارية على أجهزة مودم الهواتف الذكية من خلال فرض رسوم على ترخيص براءات الاختراع للشركات التي تستخدم هذه الأجهزة في منتجاتها.

وبدلًا من دفع 778 مليون دولار، تم تغريم الشركة بمبلغ قدره 93 مليون دولار فقط، وتعهدت باستثمار 700 مليون دولار في تايوان على مدى خمس سنوات. هذا وبالإضافة إلى ان السلطات التايوانية سوف تسمح لشركة كوالكوم بالقيام بالأعمال عن طريق فرض رسوم على أساس سعر الهاتف الذكي.


اعلان





ومع ذلك، ستضطر الشركة إلى تقديم تقريرين سنويين للجنة التايوانية لضمان نزاهة صفقات ترخيص البراءات، وستكون هناك حاجة أيضا إلى تقديم تراخيص براءات الاختراع للمنافسين قبل الوقوف ضدهم في المحاكم.

وبالتأكيد، اعترض منافسو شركة كوالكوم بما في ذلك شركة MediaTek على قرار اللجنة التايوانية، حيث انه سيكون هناك تأثير سلبي على صناعة الجيل الخامس في تايوان، وبالتالي سيسبب ذلك ضرر إلى تنافسية تايوان العالمية.

ستقوم شركة كوالكوم ببناء منشآت تصنيع جديدة، وستعمل بشكل وثيق مع الجامعات التايوانية والشركات الناشئة في جلب تقنيات الجيل الخامس إلى البلد.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق