المواضيع العامة

ساعة أبل تنقذ حياة مستخدم عن طريق تنبيه بوجود مشكلة في القلب.



لقد مررنا العديد من الأمثلة على كيفية تمكن الساعة من تزويد المستخدمين بتحذير بأنهم بحاجة إلى طلب المساعدة الطبية الفورية. و هذا التحذير أنقذ حياة مالكي ساعة أبل، حيث تلقى Mike Love البالغ من العمر 24 عامًا تحذيرًا يخبرة بوجود مشكلة في القلب و هو الذي ساههم بشكل كبير فى إنقاذ حياته.

و عادة ما يكون معدل ضربات القلب الطبيعي 60 نبضة في الدقيقة، و لكن في شهر مايو، كان السيد Mike Love يتلقى إشعارات من ساعة أبل بأن معدل ضربات قلبه 130-140 نبضة في الدقيقة. لذلك حرص للذهاب إلى الطبيب و الذي كشفت إنه لديه ثقب في قلبه منذ ولادته. بالإضافة إلى ذلك، كان الجزء العلوي من الرئة يضخ الدم المحمل بالأكسجين في الأذين الأيمن لقلبه بدلاً من الأذين الأيسر. و قال البروفيسور Michael Wilson، و هو طبيب جراح القلب لـ Mike، إن هذا جعل الدم يتدفق في رئته و منعها من الوصول إلى بقية جسمه.


اعلان





و تعتبر جراحة القلب المفتوح هي الطريقة المعتادة المستخدمة لعلاج قلب Mike، لكن لجأ الطبيب المعالج إلى إستخدام أحدث التكنولوجيا لإجراء العملية حيث استخدم روبوت daVinci 3D و ذلك من خلال شق صغير. و الذي سرع من عملية الشفاء لتكون 3 أسابيع بدلا من 12 أسبوع. و الجدير بالذكر أن Mike قد عاد إلى المنزل، و يقول إنه لن يعيش الآن دون ارتداء ساعة أبل.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق