تقنيات متفرقة

جوجل توفر الإصدار التجريبي من ميزة Digital Wellbeing على نظام Android 9 Pie



كانت أحدي الميزات التي ركزت عليها شركة جوجل في مؤتمر المطورين في شهر مايو هي ميزة Digital Wellbeing، ولقد ظهرت أخيرًا هذه الميزة على نظام تشغيل Android 9 Pie.

إذا كنت تمتلك هاتف بكسل يعمل بنظام Android 9 Pie، فسيكون بإمكانك تجربة هذه الميزة قبل ان يتم طرحها للعامة، فقد تم إصدارها كإصدار تجريبي في الوقت الحالي.


اعلان





عليك التوجه إلى صفحة Digital Wellbeing Beta على الويب، بعدها قم بالتسجيل في الإصدار التجريبي، وبعدها ستتمكن من تجربة الميزة. ولكن ضع في اعتبارك ان هذا ما هو إلا إصدار تجريبي، لذا فعليك توقع ظهور بعض الأخطاء.

تتمكن ميزة Digital Wellbeing من معرفة استخدامك للهاتف، حيث تهدف إلى مساعدتك في تقليل استخدام جهازك، فمن الواضح ان شركة جوجل تعمل على مساعدة مدمني الهواتف الذكية.

وباستخدام ميزة Digital Wellbeing، ستحصل على لوحة تحكم تتيح لك إمكانية الاطلاع سريعًا على مقدار الوقت الذي تقضيه على جهازك والتطبيقات التي تستخدمها أكثر من غيرها، كما تخبرك أيضًا بعدد المرات التي قمت فيها بإلغاء قفل هاتفك بالإضافة إلى عدد الإشعارات التي تلقيتها.

وسيقوم التطبيق الخاص بهذه الميزة بإبلاغك عند بلوغك حدًا معينًا في استخدام أي تطبيق، ومن الواضح أن الحد نفسه قابل للتخصيص بسهولة. وبعد ذلك، ستقوم الميزة بتجميد التطبيق عند وصولك إلى الحد الزمني، ولكنها لن تمنعك من استخدام التطبيق تمامًا.

سوف تذكرك أيضًا ميزة Wind Down بموعد نومك الذي ستقوم بتحديده، وحين وقت النوم، سيقوم التطبيق تلقائيًا بتشغيل الوضع الليلي على الهاتف بالإضافة إلى وضع “عدم الازعاج”.

وأخيرًا، حصل وضع “عدم الازعاج” لأندرويد على دعم من Digital Wellbeing أيضًا. ففي العادة عند تشغيل وضع عدم الازعاج، لا يتم إصدار أصوات تنبيهية عند تلقيك للإشعارات. ولكن مع ميزة Digital Wellbeing، لن تظهر الإشعارات تمامًا إلا عند إيقاف تشغيل وضع عدم الازعاج.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق