تقنيات متفرقة

براءة اختراع جديدة من أبل تشير إلى أن سيري ستدعم أكثر من مستخدم



لقد كانت شركة أبل ترفض دائمًا إتاحة دعم أكثر من مستخدم على نظام iOS، ولكن وفقًا للبراءة الممنوحة حديثًا للشركة فإن سيرى قد تتمكن بالفعل من التمييز بين صوت مالك الآيفون وأصوات الأشخاص الآخرين، حيث انه حتى الآن، لم تتمكن من تقديم ردود مخصصة للمستخدمين المختلفين.

وإن الهدف من هذه البراءة هو السماح للآيفون بالتمييز بين المستخدمين، سواء كان من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور، أو من خلال التعرف على أوامر محددة، أو الطباعة الصوتية البيومترية. وبعد ذلك، سيكون بإمكان الجهاز الاستجابة باستخدام مكتبة من الأوامر السابقة لمطابقة الطلبات والصياغات والمحتويات المفضلة الخاصة بكل مستخدم لكي تصبح سيرى أكثر دقة.


اعلان





وفى حين أن البراءة أكثر تركيزًا على التعرف على المستخدم لتحسين الدقة، فإن تحديد المستخدم سيكون له فوائد أخرى أيضًا، مثل حل المشكلات الموجودة بالأجهزة المشتركة مثل HomePod، حيث يمكن لأي شخص ان يطلب أن تتم قراءة الرسائل النصية الخاصة بالمالك أو إدخالات التقويم بصوت عالٍ.

من الواضح أن هذه مجرد براءة اختراع في الوقت الحالي، ولا سيما أنها قد تكون مجرد إشارة إلى دعم “Hey Siri” الموجود من قبل. وبما أن الوظيفة الموسعة قد لا تواجه المستخدم بشكل خاص، فليس من الواضح ما إذا كانت أبل ستنفذ هذه الميزات على الأجهزة الحالية أو المستقبلية.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق