الهواتف النقالة

الإنطباعات الأولى عن هاتف Mate 20 Lite



يعتبر هاتف Mate 20 Lite اول هواتف رسمي من مجموعة Mate، ولقد بدأت شركة هواوي بالفعل بتلقي الطلبات المسبقة للجهاز في ألمانيا وبولندا.

من الواضح أن الشركة تأمل في أن يحقق هذا الإصدار الجديد مبيعات كثيرة، وقد قامت بعض المواقع البولندية بالفعل بإصدار انطباعات تفصيلية عن هاتف Mate 20 Lite، وقام أحدهما بإنشاء هذا الفيديو:


اعلان





سيأتي الجهاز بسُمك 158.3 × 75.3 × 7.6 ملم، ووزن 172 جم، وسيتضمن شاشة LCD بحجم 6.3 بوصة ودقة 1080 × 2340 بكسل ونسبة أبعاد 19.5:9، وستشغل الشاشة نسبة %81 من حجم الهاتف). كما سيعمل الهاتف بمعالج Kirin 710 من هواوي، وسيحتوي على 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و 64 جيجابايت من سعة التخزين القابلة للتوسيع.

سيتم تشغيل الجهاز بواسطة نظام تشغيل أندرويد أوريو إصدار 8.1 مع واجهة مستخدم EMUI 8.2، هذا وبالإضافة إلى دعم GPU Turbo. كما سيدعم شبكة Wi-Fi مزدوجة النطاق، بالإضافة إلى NFC و GPS و GLONASS و Bluetooth 4.2.

سيتضمن الهاتف أربعة كاميرات، حيث سيأتي بالجزء الخلفي كاميرا بدقة 20 ميجابكسل وفتحة f/1.8 مع مستشعر ثانوي بدقة 2 ميجابكسل والذي يعتبر ضروريًا لالتقاط الصور بوضع البورتريه. أما بالنسبة للجزء الامامي، فسيحتوي على كاميرا بدقة 24 ميجابكسل وفتحة f/2.0 مع مستشعر ثانوي بدقة 2 ميجابكسل.

ستشمل كاميرا الهاتف تقنيات الذكاء الاصطناعي الموجودة بمجموعة P20، حيث انه بإمكان Mate 20 Lite التعرف على 22 مشهد، كما ان تقنية الذكاء الاصطناعي ستنقسم إلى نطاقين مع صور السيلفي؛ الخلفية والوجه. ومن المثير للاهتمام انه يمكنك تمكين وظيفة الذكاء الاصطناعي بنقرة واحدة، ويمكنك أيضًا تشغيلها أو إيقافها بعد التقاط صورة بالفعل، هذا وبالإضافة وجود وضع HDR.

ستقوم عدسة AR أيضًا بتحريك العناصر ثلاثية الابعاد، كما ان تقنية Qmoji ستحاكي تعابير الوجه بشكل احترافي.

ولقد تم وضع البطارية ذات سعة 3750 مللي أمبير على مجموعة من الشرائح المبنية بتقنية 12 نانومتر، مما سيجعلها تعمل لفترة كافية. كما انه سيتم شحن البطارية بواسطة واصلة USB-C بقوة 18 واط.

يحتوي الجزء الخلفي من هاتف Mate 20 Lite على زجاج، حيث سيقوم بعكس الضوء بطريقة مثيرة للغاية، كما انه يتضمن مستشعر لبصمة الاصبع ومقبس 3.5 ملم لسماعة الرأس.

سيأتي الهاتف بسعر 437 دولار، وسيتوفر للطلب المسبق حتى 9 سبتمبر، وسيتوفر بعد ذلك باللون الأسود والازرق والذهبي في المتاجر البولندية بدءًا من 10 سبتمبر.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق