تقنيات متفرقةفيديوهات

الكشف رسمياً عن Galaxy Note9 إليكم فيديو نظرة أولى وكل التفاصيل

تم الإعلان رسمياً اليوم عن هاتف note 9 في حدث مميز في مدينة نيويورك و هو متاح للطلب المسبق بنسختين. نسخة 6 جيجابيت للذاكرة العشوائية مع 128 جيجابيت لسعة التخزين أو 8 جيجابيت للذاكرة العشوائية مع 512 جيجابيت لسعة التخزين مع العلم أن كل نسخة سوف تمنحك خيار شريحتين أتصال مع إمكانية استبدال الشريحة الثانية بالذاكرة الخارجية. و الهاتف حاصل على معيار IP68 المقاوم للماء و الأتربة كما يدعم الهاتف تقنية الشحن السريع و تقنية الشحن اللاسلكي.

التصميم

و يأتي الهاتف متوفر بعدد من الألوان المختلفة مثل اللون الأزرق و الأسود و البنفسجي كما يوجد اللون النحاسي و لكن للأسف لن يكون متوفر في السوق السعودي و الشيء الجميل أنه سيتوافق لون الهاتف مع لون القلم معادا الهاتف الأزرق سوف يأتي بلون مميز و هو اللون الأصفر.

و يأتي الهاتف بسماكة و وزن ملحوظة مقارنة بهاتف note 8 حيث سوف يأتي الهاتف بسمك 8.8 ملم و بوزن 201 جرام و لتوجد مشكلة من ناحية السمك و الوزن لأنه تم زيادة سعة البطارية لتصبح 4000 ملي أمبير و الشاشة بدل ما كانت تأتي بمقاس 6.3 بوصة أصبحت 6.4 بوصة و ذلك من خلال تقليص مساحة الإطار الموجود بأسفل شاشة الهاتف المحمول. كما أنه أصبح اقل عرضا و ذلك بسبب الأنحاء الموجود في شاشة الهاتف المحمول أصبحت أقل.

كما تم إضافة طبقة زجاجية من نوع grollia 5 في الجهة الأمامية و الخلفية من الهاتف مع وجود إطار من المعدن. و سوف تلاحظ أن كاميرا الهاتف كانت تأتي باللون الأسود أما الآن سوف تأتي بنفس مفهوم لون الهاتف و التي تم وضعها بشكل عرضي و أسفلها تأتي تقنية بصمة الأصبع

الشاشة

و تأتي الشاشة بتقنية Super AMOLED و HDR و بدقة Quad HD و بمقاس 6.4 بوصة. سوف تجد كافة التقنيات التي تريدها موجودة في هذه الشاشة حيث لا توجد مشكلة في هذه النقطة. و من ضمن هذه التقنيات, تقنية  blue filter و التي تسمح لك بالقراءة لفترات طويلة بدون إرهاق العينين. و مثل ما تعودنا من سامسونج, هي واحدة من أفضل الشركات التي سوف تقدم لك شاشة ممتازة جدا في عالم الهواتف الذكية.

الأداء و البطارية

سوف يتم تشغيل الهاتف بواسطة نظام التشغيل android 8.1 و من خلال معالج Exynos 9810 و لكن بعض الدول سوف يتم تشغيل الهواتف بها من خلال snapdragon 845. و قامت الشركة بتطوير نظام التبريد في الهاتف حيث تم استخدام الكربون بدلانا من السيليكون و ذلك لأبعاد الحرارة بشكل أسرع.كما أن المشتت الخاص بالحرارة أصبح أكبر بثلاثة أضعاف من المشتت الحراري العادي المستخدم في كثير من الهواتف المحمول حيث حرصت سامسونج بتوفير كل ما يلزم لإبعاد مشاكل الحرارة عن المعالج لتقديم تجربة أداء أفضل.

بالإضافة إلى ذلك حرصت سامسونج على استغلال خاصية الذكاء الاصطناعي لضبط أداء المعالج حسب اللعبة التي سوف تقوم بتشغيلها على الهاتف.  و بالنسبة للبطارية, سوف تأتي بسعة بطارية قدرها 4000 ملي أمبير و التي يمكن شحنها من خلال تقنية الشحن السريع أو من خلال تقنية الشحن اللاسلكي. و بالإضافة إلى ذلك تم إضافة وضعيات للحفاظ على البطارية لاختيار الوضع الأنسب لك.

الكاميرا

أما فيما يخص الكاميرات, فهي تأتي بنفس مفهوم الكاميرات الموجودة على هاتف s9 plus حيث سوف يأتي الهاتف بكاميرا مزدوجة في الجهة الخلفية و بدقة 12 ميجابكسل و يأتي كلاهما يأتي بمثبت بصري كما سوف يوجد هنالك خيار لتصوير الفيديو بدقة 4K إلى 60 إطار بالثانية. أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 8 ميجابكسل و التي سوف ستمحلك بتصوير الفيديو بدقة Quad HD و بالنسبة لتطبق الكاميرا ستكون بنفس الواجهة الجديدة التي ظهرت في هاتف s9 plus و التي تسمح لك بالتحكم بوضعيات التصوير المختلفة.

أما الشيء الجديد الذي أضافته سامسونج و الذي يختلف عن ما هو موجود في هاتف s9 plus هي أنها ركزت بشكل كبير على خاصية الذكاء الاصطناعي بحيث أضافت خاصية لضبط الكاميرا حسب المشهد الذي سوف تصوره حيث تم إضافة في الوقت الحالي التمييز بين 20 مشهد.

القلم s pen

يأتي تقنية القلم بنفس مفهوم ما جاء في هاتف  Galaxy Note8. لكن الشيء الجديد, هو القلم نفسة حيث سوف تلاحظ و جود عمر بطارية للقلم عند الذهاب إلى الإعدادات حيث أن القلم يدعم تقنية البلوتوث. و ذكرت سامسونج أنك لو شحنته 40 ثانية سوف يمنحك زمن تشغيل قدره 30 دقيقة حيث سوف يتم شحن القلم عن طريق و ضعه في المكان المخصص للقلم بالهاتف. بالإضافة سوف يمكن استخدام القلم كأداة للتحكم في عدة أشياء مثل الانتقال بين الصور و تشغيل و إيقاف الفيديو. 

الملحقات

و لن يحتاج الهاتف إلى قاعدة Dex لتوصيل الهاتف إلى الحاسب أو إلى الشاشة على سبيل المثال حيث أن الهاتف قادر على القيام بتلك الوظيفة عن طريق الكابل و من خلال adapter الذي سوف يمنحك منافذ إضافية من هنا يمكن استخدام الشاشة كمنطقة للفارة. كما يمكن استخدام الهاتف في الرد على الحادثات بينما الشاشة الخارجية مشغولة بعرض مقطع فيديو أو لعبة على سبيل المثال.

نظام التشغيل

سوف يتم تشغيل الهاتف بواسطة نظام التشغيل Android 8.1 Oreo. لكن كان يفضل لو أن الهاتف تم تشغيله بواسطة نظام تشغيل الجديد Android Pie. بالإضافة إلى ذالك، مع  وجود واجهة Samsung Experience 9.5 و التي سوف تأتي بنفس مفهوم الواجهة الموجودة في هاتف S9 plus لكن سوف يكون هناك تحسينات مثل استخدام تقنية البصمة لإنزال صفحة التحكم بأدوات الاتصال أو نسخ للتطبيقات المحادثة يكون لديك تطبيقين لبرنامج whatsapp مثلا.

الحجز المسبق للهاتف متاح من الآن و يمكنك طلب الهاتف مسبقًا في السعودية من هذا الرابط للحجز الآن

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *