فيديوهاتمراجعات الأجهزة

مراجعة للهاتف Xiaomi Redmi S2:أفضل هاتف من الفئة الإقتصادية؟


تشتهر شركة شاومي الصينية بهواتفها الذكية ذات الأسعار المنخفضة و ذات القدرة التنافسية العالية، و يعتبر Redmi S2 هو أحدث هاتف من سلسلة هواتف Redmi و الهاتف مدرج تحت فئة الهواتف الأقتصادية لذلك لن تتوفر فيه أحدث التقنيات مثل تقنية الشاحن اللاسلكي و تقنية المقاومة ضد الماء.


اعلان





و الهاتف سوف يكون متوفر بخيارات 32 جيجابيت لسعة التخزين و 3 جيجابيت لذاكرة الوصول العشوائي أو 64 جيجابيت لسعة التخزين و 4 جيجابيت لذاكرة الوصول العشوائي كما يمكن توسيع سعة تخزين الهاتف بأستخدام بطاقات MicroSD. كما سيدعم الهاتف شريحتين اتصال.

التصميم

و بالنسبة للتصميم يأتي جسم الهاتف مصنوع من البلاستك بسماكة قدرها 8.1 ملم و بوزن 170 جرام مع وجود طبقة زجاجية و التي تم تصميمها حتى لا تلتقط البصمات كما تم إضافة خطوط الانتينا في الجهة الخلفية للهاتف و يأتي الهاتف بمفهوم تصميم الأنحناء لظهر الهاتف.و يتميز الجهاز بحواف دائرية رائعة و تباين جيد بين الشاشة و الإطار.

كما تم وضع تقنية البصمة في الجهة الخلفية أيضا و هي تعمل بشكل ممتاز، بالإضافة إلى كاميرا خلفية مزدوجة و التي هى مستوحاة من هاتعف iPhone X.

و في الجهة الأمامية يأتي الهاتف بنظام العرض الجديد 18:9 و كما سيحتوي الهاتف على نظام LED للتنبيهات و سماعة خاصة للمكالمات مع وجود كاميرا أمامية أما أزرار التحكم بالنظام ستكون مدرجة بالشاشة.

و على الجانب الأيمن من الهاتف، ستجد زر التحكم بالصوت و زر الطاقة و هي تعمل بأستجابة رائعة، بينما يحتوي الجانب الأيسر على منفذ لبطاقتي nano-SIM و بطاقة microSD، بحيث لا تضطر إلى التخلي عن واحدة من تلك الفتحات SIM لتوسيع تخزين الهاتف.

و على طول الحافة العلوية يوجد منفذ 3.5 ملم لسماعة الرأس و  تقنية الأشعة تحت الحمراء للتحكم بالأجهزة المنزلية و ميكروفون لإلغاء الضوضاء، بينما على الحافة السفلية ستجد منفذ للميكروفون و منفذ لمكبر صوت و منفذ micro-USB.

الشاشة

تأتي شاشة الهاتف من نوع IPS بمقاس 5.99 بوصة و بدقة 1440 × 720 بكسل، مع كثافة بكسيلات تقدر بـ 269 بكسل لكل بوصة و سوف تقدم الشاشة  nits500 و الذي يعتبر مستوى ممتاز من ناحية قوة الإضاءة و بالنسبة لكثافة البيكسلات هي تعتبر جيدة. و بالنسبة لعمق اللون الأسود فهي جيدة و لكن ليس بنفس مستوى التي تقدمها شاشات OLED.

و الشاشة في بعض الأحيان تميل إلى اللون الأزرق و يمكن حل هذه المشكلة عن طريق ضبط درجات الحرارة الخاصة بالألوان. كما يوجد خيار لتفعيل خاصية القراءة و التي تمكنك من النظر إلى الشاشة لعدد ساعات طويلة.

و للأسف تأتي الشاشة بمفهوم السماعة الواحدة حيث كان يفضل وجود سماعتين و لكن تقدم هذه السماعة مستوي صوت جدا عالي أما بالنسبة للصوت الصادر من الهاتف خلال منفذ 3.5 ملم للسماعات سوف يقدم تجربة صوت مقبولة.

الأداء و البرمجيات

الهاتف سوف يعمل بواسطة معالج Snapdragon 625 و هو معالج ثماني النواة و يعتبر هذا المعالج قديم نسبيا لكن ما يميز هذا المعالج هي مسألة عدم الضغط على أستهلاك البطارية.

و مع المهام اليومية و الالعاب البسيطة لن تواجهة مشكلة في أداء الهاتف و لكن قد تلاحظ عدم أستقرار في أداء المعالج في المهام اليومية و ذلك بسبب واجهة الهاتف MIUI 9.5 و التي هي معدلة بشكل كامل و بالنسبة لأداء الهاتف مع البرامج و الالعاب الثقيلة لن يكون سلس.

و سوف يحتوي الهاتف على نظام تشغيل Android 8.1 و سوف يقدم الهاتف ميزات مختلفة فعلى سبيل المثال، يسمح لك “Second Space” بتثبيت تكرار ثاني لنفس التطبيق باستخدام بيانات اعتماد تسجيل دخول مختلفة، و هو أمر مفيد لمن يدير أكثر من حساب على أنظمة الشبكات الاجتماعية. كما يوجد ميزة ” Quick Ball” و التي تسمح لك بالوصول إلى الاختصارات إلى الوظائف الحيوية المختلفة دون عناء.

عمر البطارية

و بسبب دقة الشاشة و المعالج و سعة البطارية التي تبلغ 3080 ملي أمبير وصلت عمر البطارية لمدة 6 ساعات و ذلك خلال الاستخدام المتوسط. و الجدير بالذكر لن يدعم شاحن الهاتف تقنية الشحن السريع و قد أستغرق الهاتف 30 دقيقة لشحن البطارية لنسبة 30%.

الكاميرا

يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل و بدقة 5 ميجابيكسل و التي هى مسئولة عن وضع تصوير Portrait مع وجود فلاش LED و بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 16 ميجابيكسل مع وجود فلاش LED أيضا.

و الجدير بالذكر أن الكاميرا الأمامية تعد من أفضل الكاميرات الموجودة في هاتف ذات الفئة الأقتصادية حيث تقدم جودة صور ممتازة.

و اما بالنسبة للصور الصادرة عن الكاميرات الخلفية فمن ناحية التفاصيل في الأضاءة ممتازة لا يوجد أي مشاكل في الصور و لكن في بعض الألوان تكون ممسوحة أي لن تظهر لك الصور بالألوان الطبيعية. أما من ناحية الأضاءة الضعيفة سوف يحتوي الصور على بعض نسب التشويش.

و الجدير بالذكر أن الهاتف يتوافق تمامًا مع شبكات الجوال التابعة للاتحاد الأوروبي، و لكنه غير متاح رسميًا في المملكة المتحدة في وقت الحالي. كما يمكنك طلبها من متاجر عبر الإنترنت مثل Gearbest مقابل 130 جنيهًا إسترلينيًا تقريبًا.

8.5

قد لا يكون هاتف Redmi S2 هو أفضل هاتف قد تم إصداره في عام 2018، لكنه لا يزال يستحق الاهتمام.

8.5/10

الإيجابيات

  • إعدادت الكاميرا رائعة
  • نظام التشغيل Android Oreo
  • نظام عرض الشاشة كبير

السلبيات

  • لا يدعم تقنية الشحن السريع.
  • لا يدعم ميزة NFC.
  • غير مقاوم للماء.

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق