المتصفح/النظام

متصفح جوجل كروم يصل إلى منصة الواقع الافتراضي Daydream



أعلنت شركة جوجل عن إحضار متصفح كروم إلى منصة الواقع الافتراضي الخاصة بها Daydream، حيث سيكون المتصفح متاح لكل من Daydream View و Lenovo Mirage Solo ونظارات Daydream للواقع الافتراضي، وسيتيح هذا للمستخدمين إمكانية الوصول مباشرةً إلى الإنترنت باستخدام متصفح جوجل الخاص. وبمجرد التثبيت، سيتمكن المستخدمين من تشغيل كروم مباشرة من الشاشة الرئيسية لمنصة الواقع الافتراضي.

يعتبر كروم متصفح ويب شهير ومن المنطقي أن تقدمه جوجل إلى نظام الواقع الافتراضي الخاص بها. ووفقًا للشركة، ستتوفر معظم الميزات الموجودة على إصدارات سطح المكتب والجوّال في تطبيق الواقع الافتراضي.


اعلان





سيتمكن المستخدمين من الوصول إلى وضع التصفح المتخفي، بالإضافة إلى حفظ واسترجاع الإشارات المرجعية. كما سيحتوي هذا الإصدار على وضع السنيما المصمم خصيصًا لمنصة Daydream، والذي يعمل على تحسين مقاطع الفيديو بحيث يتم عرضها بشكل أفضل على نظارات الواقع الافتراضي. كما يمكن للمستخدمين أيضًا تنفيذ الإجراءات باستخدام الأوامر الصوتية.

ألمحت جوجل أيضًا إلى بعض الميزات التي تم تصميمها خصيصًا لمنصة Daydream ولكن لم تذكر أي تفاصيل. فإذا افترضنا أنك تملك بالفعل أي من هذه النظارات، فيمكنك تشغيل متصفح كروم من الشاشة الرئيسية للجهاز بعد تحديث كروم على أندرويد عبر متجر Google Play، ولا يتوفر الدعم الجديد إلا في أحدث إصدارات كروم.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق