تقنيات متفرقة

سامسونج تحصل على إعتماد لشاشة OLED مرنة جديدة غير قابلة للكسر



لقد كانت شاشات OLED المرنة موجودة منذ بضع سنوات، و لكن إدراجها في الأجهزة الاستهلاكية اقتصر حتى الآن على وضع الشاشة المرنة خلف قطعة زجاجية واقية.

و أعلنت Samsung Display أن الخطوة التالية هو إضافة غطاء بلاستيكي شفاف لشاشة OLED المرنة، و التي تحاكي خصائص الزجاج مع الاحتفاظ بمرونة الشاشة. و من دون الحاجة إلى الزجاج أثبتت هذه الشاشة فاعليتها بما يكفي لتكون معتمدة من قبل معامل التأمين UL (المعروفة سابقًا باسم مختبرات Undertriters) و ذلك لمتانتها.


اعلان





و تصف شركة سامسونج، الشاشة الجديدة بأنها غير قابلة للكسر، حيث أنها صمدت أمام اختبارات UL للمعايير العسكرية حيث نجحت من خلال 26 عملية سقوط من ارتفاع 1.2 متر (ما يقرب من 4 أقدام) و كذلك نجحت أمام تعرضها لدرجات الحرارة القصوى التي تصل إلى 71 درجة مئوية (159.8 درجة فهرنهايت ) و ما يصل إلى -32 درجة مئوية (-25.6 درجة فهرنهايت).

و ذلك حيث استمرت الشاشة بالعمل بشكل طبيعي دون وجود أي اضرار بواجهتها أو جوانبها أو حوافها، كما قيل أن سامسونج قد ذهبت  إلى أبعد من ذلك بإجراء اختبار ناجح من خلال عملية سقوط من أرتفاع 1.8 متر (6 أقدام).

و في الوقت الحالي من الواضح أنه تم تطوير الشاشة خصيصًا للهواتف الذكية، و لكن سوف يتم توفير شاشة OLED المرنة الجديدة للاستخدام في الأجهزة الإلكترونية الأخرى مثل أجهزة الألعاب المحمولة و الأجهزة العسكرية و ألواح التعلم الإلكتروني و شاشات العرض داخل السيارة.

و الجدير بالذكر لم تذكر شركة Samsung Display إطارًا زمنيًا لموعد توقع طرح أي منتجات تضم شاشة OLED الجديدة، و لم تعلن بعد عن الإنتاج الضخم للمكون الجديد.

المصدر

 

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق