تقنيات متفرقة

Dell تعمل على جهاز بشاشة مزدوجة بمعالج ARM لنظام ويندوز 10



أفادت تقارير WinFuture بأن شركة Dell تعمل على جهاز بشاشة مزدوجة يعمل بنظام تشغيل Windows 10 ومعالج Snapdragon 850 ARM من كوالكوم الذي لم يصدر بعد.

ويقال ان جهاز Dell الجديد يحمل الاسم الرمزي “Januss” وكان قد تم إعداده منذ الصيف الماضي، ولكن لم يتم التصريح عن معاد إطلاقه في الاسواق بعد.


اعلان





كانت شركة Dell تعمل على أجهزة Windows المحمولة من قبل، ولكن تم إلغاء هذه الأجهزة، كما ألغت شركة مايكروسوفت أيضًا جهاز Surface Mini الخاص بها قبل أسابيع فقط من موعد الكشف عنه.

لايزال جهاز مايكروسوفت الذي يحمل الاسم الرمزي “Andromeda” مصدرًا للشائعات والتوقعات على الرغم من انه قد لا يتم إطلاقه، ومع ذلك، تعمل الشركة على تجربة تسمي “Andromeda OS”.

من الشائع ان شركة مايكروسوفت تعمل مع شركائها من مصنعين OEM على تصنيع المعدات الأصلية لإعداد عدد صغير من أجهزة الشاشات المزدوجة، ومن الجدير بالذكر ان كل من شركات HP وAsus وLenovo قد عملوا مع مايكروسوفت لإنتاج حواسب محمولة مدعومة بمعالجات Snapdragon 835 وWindows 10 على ARM.

لا نعرف حتى الآن ما ستقدمه هذه الأجهزة المزودة بشاشة مزدوجة للتوافق مع تجربة الجوّال والحاسب الشخصي. وقد ألمح الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت “ساتيا نادلا” في العام الماضي إلى أن هواتف الشركة القادمة قد لا تبدو مثل الهواتف.

المصدر

اعلان

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × واحد =

إغلاق