الهواتف النقالة

هاتف Samsung Galaxy S10 قد يستبدل بصمة العين بمستشعر بصمة الإصبع مدرج بالشاشة

تريد سامسونج إضافة تقنية بصمة الأصابع و ميزة التعرف على الوجه بتقنية 3D لجهازها Galaxy S10، و ذلك وفقًا لتقرير إخباري كوري صادر عن The Bell.

و تقول التقرير إن الشركة لم تطلب من مورديها إنتاج ماسحات لبصمة العين. حيث سيستخدم جهاز Galaxy S10 ميزة التعرف على الوجه بدلا من ذلك، كما سيوفر ماسح بصمة الإصبع المدرج بالشاشة طريقة أسهل لإلغاء قفل الهواتف.

و الجدير بالذكر أن هواتف Samsung Galaxy الذكية تحتوي حاليًا على تقنية بصمات الأصابع في الخلف، و هي التي تعتبر مناسبة أو ملاءمة للأشخاص الذين يملكون كف يد صغير نسبيا خاصة مع استمرار زيادة أحجام الهواتف على مدار السنوات القليلة الماضية.

و الجدير بالذكر أيضا أن شركة سامسونج تتبع نفس مفهوم أداء شركة آبل، و التي أدخلت ميزة التعرف على الوجه بتقنية 3D في العام الماضي على جهاز iPhone X، في حين أن ميزة التعرف على الوجه لم تأتي مع هاتف Galaxy S9. لكن في المقابل دخلت شركة سامسونج في شراكة مع Mantis Vision لتطوير خوارزمية للتعرف على الوجوه بتقنية 3D.

كما يشير The Bell إلى أن جهاز Galaxy S10 سيحتوي على شاشة بمقاس 5.8 بوصة، في حين أن جهاز Galaxy S10 Plus سيحتوي على شاشة مقاس 6.2 بوصة، و التي تتماشى مع مقاسات الحالية لهواتف S9 و S9 Plus. و يقول تقرير Electronic Times الكورية أن جهاز Galaxy S10 سيأتي فعليًا بثلاثة طرازات و هم طرازين بشاشة بمقاس مقاس 5.8 بوصة و طراز بمقاس 6.2 بوصة. و الفارق الرئيسي بين الإصدارات الثلاثة هي الكاميرا حيث سيحتوي إحدى الإصدارات على كاميرا خلفية واحدة، بينما سيحتوي الأخر على كاميرات مزدوجة، و ستحتوي الإصدار الذي يأتي بشاشة بمقاس 6.2 بوصة على ثلاث كاميرات خلفية.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *