المتصفح/النظام

أبرز المزايا الجديدة في الإصدار التجريبي لنظام تشغيل iOS 12

لقد أصبح الإصدار التجريبي من نظام تشغيل iOS 12 متوفرًا اليوم، وعلى الرغم من ان إصدار iOS 12 سيكون أكثر استقرارًا من أي إصدار تجريبي من iOS اخر، إلا انه لا يزال في المرحلة التجريبية.

إذا كنت تود تثبيت الإصدار التجريبي من iOS 12، فنرجح الا تقوم بتثبيته على جهازك او هاتفك الأساسي، من الأفضل ان تقوم بتثبيته على أي جهاز آيباد او أي هاتف قديم.

ضع في اعتبارك أن إصدار iOS 12 يتعلق بإصلاح المشكلات وتحقيق أقصى قدر من الأداء العالي، فلا تأمل ان يكون هناك ميزات وأفكار جديدة. ومع ذلك، هناك حفنة من المزايا الجديدة المثيرة للاهتمام بهذا الإصدار، إليك أفضل ما تم تقديمه:

ميزة Memoji و Animoji (لهاتف آيفون X فقط)

تعتبر ميزة Memoji من أفضل المزايا التي قدمتها شركة أبل، فهي ميزة محبوبة للغاية. تسمح هذه الميزة لمستخدمي آيفون من صناعة صور متحركة تحاكي تعابير الوجه وحركات الرأس، وهي ميزة متشابهة إلى حد كبير مع ميزة Bitmoji المخصصة من سناب شات. كما أضافت شركة أبل إلى ميزة Animoji بعض الاشكال الجديدة مثل الديناصور والشبح والكوالا وشبل النمر.

تتوفر ميزة Memoji داخل تطبيق الرسائل وتطبيق FaceTime، كل ما عليك فعله هو النقر على ايقونة الكاميرا في الرسائل وتحديد Memoji او Animoji. كان من المفترض ان يتم تثبيت هذه الميزات في تطبيق الكاميرا نفسه، ولكن لم يحدث ذلك حتى الآن.

ميزة Screen Time

قدمت شركة أبل ميزة جديدة تهدف إلى المساعدة وهي ميزة Screen Time، حيث تقوم هذه الميزة الجديدة بعرض الوقت الذي تمضيه في استخدام كل تطبيق، كما تعرض لك مخطط بياني اسبوعي لاستخدام الجهاز داخل الإعدادات.

وتسمح لك أيضًا هذه الميزة بتحديد وقت معين لاستخدام التطبيقات لأطفالك، كما تتيح لك التحكم ومتابعة استخدام أطفالك لأجهزتهم.

إشعارات أفضل

تحاول شركة أبل إصلاح طريقة عرض وإدارة الإشعارات مع إصدار iOS 12 من خلال عرضها بطريقة مجمعة بدلاً من ترتيبها بشكل عشوائي، فستجد جميعا الإشعارات المتعلقة بكل تطبيق في مجموعة مع بعضها.

ستستطيع أيضًا التحكم في الإشعارات من خلال شاشة القفل، فعند الضغط على إشعار معين ستظهر لك قائمة تمكنك من تجاهل الإشعارات المزعجة من خلال النقر عليها وتحويلها إلى الرسائل الصامتة لكي تظهر على شاشة القفل دون أي تنبيه.

ميزة Voice Memos

أضافت شركة أبل ميزة Voice Memos إلى أجهزة الآيباد لأول مرة، كما أضافت أيضًا عناصر تحكم جديدة الجديدة مثل الترجيع والتقديم السريع هذا وبالإضافة إلى دعم iCloud لكي تتمكن من الوصول إلى تسجيلاتك من أي جهاز.

البحث في الصور

أضافت شركة أبل ميزة جديدة في تطبيق الصور وهي ميزة اقتراحات البحث، حيث سيتمكن التطبيق من معرفة ما تريد البحث عنه بالضبط عند قيامك بالبحث ببعض الكلمات.

ميزة المحادثة الجماعية على تطبيق FaceTimeيدعم تطبيق FaceTime المحادثات الصوتية والمرئية مع عدد كبير من الاشخاص يصل حتى 32 شخص مع الإصدار التجريبي من نظام iOS 12، ويمكن للمستخدمين استخدام الفلاتر وميزات Animoji وMemoji اثناء اجراء المحادثات. كما اضافت أبل خاصية جديدة وهي التركيز تلقائيًا على من يتكلم لإجراء المحادثة بشكل أفضل.

ميزة ARKit 2 للواقع المعزز

توفر شركة أبل مزايا جديدة مع منصة ARKit 2 مثل السماح لعدة مستخدمين بلعب لعبة واحدة والتكامل في متصفح سفاري وتحسين تعقب الوجوه واكتشاف الأجسام ثلاثية الأبعاد وإخراج عناصر أكثر واقعية هذا وبالإضافة إلى إمكانية مشاركة تجربة الواقع المعزز مع شخص آخر.

ميزة Shortcuts Siri

أضافت شركة أبل ميزة Shortcuts إلى مساعدها الشخصي Siri والتي من خلالها ستتمكن من أمر Siri بعدة أوامر لتقوم بتنفيذها خطوة بخطوة، وسيستطيع المستخدمون حفظ الأوامر وطلبها في الوقت الذي يريدونه، كما سيتمكنون أيضًا من إنشاء اختصاراتك لفظية خاصة بهم.

الأداء

يعد إصدار iOS 12 بأداء عالي وقوي مع جميع أجهزة آيفون وآيباد، فليس بالضرورة ان يكون جهازك حديث لتتلقي أداء أفضل وسريع. فقد وضعت شركة أبل قدرًا كبيرًا من التركيز على السرعة والأداء لتجعل نسبة أداء الأجهزة تصل إلى %40.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *