فيديوهاتمراجعات الأجهزة

مراجعة للهاتف HTC U12 Plus ممتاز ولكن!


يعتبر هاتف U12 Plus هو أحدث إصدار من شركة HTC و سوف يأتي هذا الهاتف بنسخة الشريحتين مع خيار استبدال الشريحة الثانية بالذاكرة الخارجية.


اعلان





و بالنسبة لنسخة الشرق الأوسط سيحتوي الهاتف على 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت لسعة التخزين. كما أن الهاتف حاصل على معايير IP68 حيث يحتوي الهاتف على ميزة ضد الغبار و الماء حتى 1.5 متر لمدة 30 دقيقة.

و الهاتف سوف يكون متوفر بعدد من الألوان لكن تعتبر النسخة التي أمامكم هي الاجمل حيث اللون الأزرق الشفاف الذي يبين لك بعض الأجزاء الداخلية الموجودة داخل الهاتف.

و للأسف الهاتف لا يدعم تقنية الشاحن اللاسلكي و لا يوجد به منفذ 3.5 ملم و لكن في المقابل سوف تحتوي علبة الهاتف على غطاء من البلاستك و سماعات الأذن و الشاحن و الكابل.

التصميم

و يعتبر تصميم الهاتف جميل جدا حيث يأتي الهاتف بمفهوم تصميم اللون الذي يعكس الضوء كما يحتوي الهاتف على زجاج Gorilla من الجيل الخامس في الجهة الامامية من الهاتف مع إطار من الألومنيوم كما يأتي الهاتف بطبقة زجاجية في الجهة الخلفية و التي هي عرضة لالتقاط البصمات. بالإضافية إلى كاميرا مزدوجة غير بارزة مع عودة تقنية الليزر لخاصية focus و المدعومة بالفلاش. بالإضافة إلى ذلك يحتوي الهاتف على كاميرتين في الجهة الامامية .

من الصعب التحدث عن تصميم هاتف HTC U12 Plus دون التطرق إلى أكبر عيوبه و هي أزرار مستوى الصوت و زر التشغيل، فبدلاً من استخدام الأزرار الفعلية العادية، استخدمت HTC أزرار أشبه ما يكون باللمس و التي تهتز عند دفعها. و هي تعتبر فكرة ممتازة خاصة أن الشركة تدعم معيار IP68 حيث يكون من السهل مقاومة تسرب المياه للجهاز مع هذا النوع من الازرار و لكن في المقابل تحتاج هذه الازرار إلي تحديث برمجي لتحسين حساسية الاستجابة.

بالإضافة إلى ذلك تم تزويد الهاتف بتقنية Edge Sense 2، و هي تقنية النقر على جوانب الهاتف حيث يمكن أن يؤدي النقر على جانب الشاشة إلى تقليص حجم الشاشة لجعلها أكثر سهولة للاستخدام اليدوي بالإضافة إلى عدة وظائف أخرى.

و يأتي الهاتف بسمك 8.7 ملم و بوزن 188 جرام و كان من الأفضل استغلال هذا السمك لإضافة بطارية ذات سعة أكبر.

الشاشة

تأتي شاشة الهاتف بتصميم لا يعتمد على مفهوم النتوء و لكن تحتوي على إطار بمساحة أقل مع نظام عرض 18:9 و هي تعتبر شاشة ممتازة بمقاس 6 بوصة بدقة 2880×1440 بيكسل ( quad-HD) و التي تدعم مجموعة ألوان DCI-P3 و تقنية HDR. و تأتي الشاشة من نوع Super LCD 5. و تعتبر الشاشة ممتازة من ناحية الإضاءة و زوايا الرؤية و عمق اللون الأسود.

و بالنسبة للصوت, تفخر شركة HTC بتقديم نظام صوتي ممتاز في الأجهزة السابقة، و تقوم بذلك مرة أخرى مع هاتف U12 Plus. حيث يأتي الهاتف بميزة BoomSound Hi-Fi Edition، مع وجود 2 سماعة لذلك يعتبر الصوت من هذه السماعات ممتاز.

الأداء و البرمجيات

و يحتوي الهاتف على معالج Snapdragon 845 مع 6 جيجابايت لذاكرة الوصول العشوائي مع كافة التقنيات التي سوف تحتاج إليها مثل تقنية Bluetooth5.0 و Wi-Fi 802.11 و بالإضافة إلى معالج رسوميات Adreno 630. لذلك يعتبر أداء الهاتف ممتاز مع المهام اليومية و البرامج و الألعاب.

و يتم تشغيل واجهة المستخدم Sense UI مع نظام تشغيل 8.0 Android، وهو أمر مخيب للآمال بعض الشيء نظرًا لأن هذا ليس الإصدار الأحدث.

و تعمل جميع ميزات أندوريد الرئيسية من جوجل على النحو المنشود مثل تقسيم الشاشة متعددة المهام و الإشعارات المحسّنة التي وصلت إلى Oreo.

و لقد أضافت HTC ميزة التعرف على الوجه، لذا يمكن استخدامها جنبًا إلى جنب مع مستشعر بصمة الإصبع لإلغاء قفل الجهاز و لكن هي ليست مخصصة لتطبيقات المصرفية المفتوحة و المصادقة على عمليات شراء من Google Play. و تعمل ميزة التعرف على الوجه جيدًا في ضوء النهار، ولكن تقل جودة عمل هذه التقنية في الليل.

الكاميرا
و يحتوي الهاتف على 4 كاميرات حيث يأتي الهاتف بكاميرا مزدوجة في الجهة الخلفية بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.8 مع تقنية البيكسل المزدوج و الكاميرا الثانية هي بدقة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة قدرها f/2.6 و المخصصة بشكل كبير من ناحية التقريب البصري إلى مرتين.

و قد وضعت الشركة المثبت البصري و مستشعر الجيرسكوب مع المثبت الرقمي للحصول على ثبات ممتاز من ناحية تسجيل الفيديو أثناء الحركة حيث تدعم دقة 4k و التي تبلغ 60 إطار بالثانية و بينما تبلغ دقة 1080 بيكسل 240 إطار بالثانية.

كما أن الشركة وضعت كامرتين في الجهة الامامية بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0 و التي تمنحك خيار تسجيل فيديو بدقة 1080 بيكسل.

و بشكل عام يعتبر أداء الكاميرات ممتاز من ناحية نتائج الصور و الفيديوهات الصادرة من خلال هذا الهاتف المحمول حيث بإمكانك الاعتماد عليه من ناحية التقاط الصور و تسجيل الفيديو لكن مع الإضاءة الضعيفة تقل الجودة قليلا.

عمر البطارية

و يحتوي الهاتف على سعة بطارية قدرها 3500 ملي أمبير و هي تعتبر جيدة جدا حيث بلغ الزمن الخاص بتشغيل الشاشة 4 ساعات و نصف تقريبا.

و لا يدعم الهاتف تقنية الشحن اللاسلكي لكن تتوفر به تقنية الشحن السريع، و الذي يدعم معايير Qualcomm Quick Charge 3 و +4. و لا يختلف الأمر كثيرًا من حيث سرعة الشحن بين المعيارين، لذا فقد أدرجت HTC فقط شاحن QC 3.0 في العلبة.

 

8.5

بشكل عام تحاول شركة HTC تقديم شيء مختلف مع هاتف HTC U12 Plus. حيث يعتبر إضافة خاصية Edge Sense 2 أمر يحسب للشركة لكن مازالت تحتاج إلى مزيد من العمل، أيضا تخلت الشركة عن الأزرار الفعلية مقابل الازرار اللمسية و الذي سيصبح أكثر شيوعًا في السنوات القادمة. لكن هذه الازرار لا تعمل بشكل جيد و تحتاج إلى تحديث لتحسين الاستجابة أيضا يفتقد الهاتف تقنية الشحن اللاسلكي. لكن على الأقل ستحصل على تجربة كاميرا رائعة و سماعات استثنائية.

8.5 /10

الإيجابيات

  • كاميرا تمنحك صور رائعة ليلا و نهارا
  • تجربة صوت قوية
  • جيد لأولئك الذين لا يفضلون تصميم النتوء

السلبيات

  • الأزرار لا تستجيب بشكل جيد
  • عدم استغلال سمك الهاتف لإضافة سعة بطارية اكبر
  • الشاشة ليست جيدة مثل نوع OLEDs
  • Edge Sense لديه بعض المشاكل

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق