فيديوهاتمراجعات الأجهزة

MSI GT75 8RG Titan حاسب محمول يملك أقوى معالج!


هذا الحاسب يملك أقوى معالج موجود في عالم الحاسبات المحمولة Core i9-8950HK و سداسي النواة بسرعة 2.9 جيجاهرتز تصل إلى 4.8 جيجاهرتز على أجهزة حاسب محمولة للألعاب.


اعلان





التصميم
يبدو معظم تصميم MSI GT75 Titan نفس تصميم الحاسب MSI GT75VRF Titan Pro. و الحاسب يأتي بتصميم ضخم جدا وهو ليس سهل جدا من ناحية التنقل حيث يأتى الحاسب بوزن 4.56 كجم و بسماكه تبدأ من 31 إلي 58 ملم و هو أمر طبيعي بالنسبة لحاسب خاص للألعاب.
أحد الأشياء الفريدة التي ستجدها على الحاسب الألعاب المحمول الذي يأتي بشاشه بمقاس 17 بوصة هو أن شريط LED قد انزلق فوق أزرار اللوحة اللمسية. كما يأتي الحاسب بلوحة مفاتيح ميكانيكية مزوده بأضواء RGB و سيتمكن المستخدمون من ضبط الإضاءة من خلال برنامج SteelSeries Engine.

كما يأتي الحاسب بفتحات تهوية في الجوانب و بالإضافة إلي فتحات ضخمة موجودة في الخلف و الفتحات الخاصة بالسماعات موجودة في الجهة السفلية و علي الجهة الجانبية من ناحية اليمن و اليسار و تأتي السماعات بقوة 3 وات بالإضافة إلي مضخم صوتي. كما يأتي الحاسب بلون الأسود و الأحمر

الشاشة


تأتي الشاشة بمقاس 17.3 بوصة بدقة 1080 بيكسل و عندما تستخدم الشاشة في الالعاب سوف يكون الاداء جيد بالنسبة لزمن الاستجابة فمن خلال ترددات 120 هرتز و تقنية G-Sync لن يتخطى زمن الاستجابة حاجز 5 أجزاء من الثواني و لكن عيوب الTN بشكل واضح سوف تكون من خلال زوايا الرؤية في مسألة التباين و مستوي الاضاءه كانت مقبوله نوعا ما و لكن الشركة عملت بشكل ممتاز جدا في مسألة درجات التباين وعمق اللون الاسود و نسب SRGP كانت 100% و بينما كان adobe RGP هي 77% و سوف يكون ذلك مناسب جدا في تحرير الصور و الألعاب .

الصوت:

بالنسبة للصوت فكان الصوت عالي واضح السماعات الخارجية تقدم صوت عالي وواضح حتى عند رفعة لدرجة 100%.

الأداء
و كان أداء الجهاز ممتاز بشكل غير متوقع ليس فقط مع المهام اليومية و لكن أيضا مع البرامج الثقيلة و مع العاب 3D مع إعلى إعدادات لكن في نفس و الوقت صوت المراوح سوف يكون واضح جدا بحيث يمكن أن يصل صوت المروحة إلي 50 ديسيبل و ذلك أثناء استخدام البرامج الثقيله و ذلك يعد أمر غريب حيث أن الحاسب حجمه ضخم.

اما في مسألة الحراره لا يوجد مشاكل مع أستقرار المعالج ووحدة معالجة الرسوميات فبعد الاستخدام المكثف للجهاز لمدة 30 دقيقه وصلت درجة الحراره إلي للمعالج 95 درجة و معالج الرسوميات وصلت درجة حرارتها 85 درجة. و الحرارة كانت علي لوحة المفاتيح 55 درجة بعد الاستخدام المكثف و الجهة السفلية كانت 67 درجة.

عمر البطارية

يمتلك جهاز GT75 عمر بطارية يعتبر متواضع إلى حد ما لأنه لا يدعم تبديل رسومات NVIDIA Optimus. هذا يعني أن GTX 1080 سيكون نشط دائمًا. و من خلال الاستخدام المكثف للحاسب استمر عمر البطارية لمدة ساعة فقط بينما ظل يعمل لمدة أربع ساعات تقريبا في حالة السطوع الأدنى.

و يأتي الحاسب بسعر 15749 ريال سعودي لنفس النسخة الموجودة بالفيديو أي ما يعادل 4200 دولار أمريكي.

 

9

جهاز MSI GT75 Titan يقدم أداء قوي لا مثيل لها مع للألعاب و البرامج الثقيله، وذلك بفضل معالج Intel Core i9 الجديد ذو النواة السداسية. مع تبريد وافر لدعم Thermal Velocity Boost، و مع معالج الرسوميات Nvidia GTX 1080

9.0 /10

الإيجابيات

  • أداء قوي للمعالج
  • لوحة مفاتيح ميكانيكية فائقة
  • شاشه بمعدل تحديث 120 هرتز

السلبيات

  • عمر البطارية

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق