التطبيقات

3 نقاط أساسية وضعتها جوجل لتطوير خدمة الخرائط

حتى الآن لقد تضمنت خدمة الخرائط أكثر من 220 بلدا وإقليما في جميع أنحاء العالم ولديها حاليا أكثر من مليار مستخدم، ولكن هذا لا يعني أنها غير قابلة للتحسين.

بالإضافة إلى القدرة الجديدة على إرسال الرسائل النصية إلى الأشخاص تخبرهم موعد وصولك المتوقع، أعلن أيضا عملاق البحث ضمن فعاليات حدث Google I/O على ثلاث ميزات جديدة من المنتظر إصدارها خلال هذا الصيف.

  • فقد تم تصميم علامة تبويب جديدة في تطبيق الخرائط باسم For You، حيث تم تصميمها لإخبار المستخدم  عن الفعاليات والأحداث والتخفيضات والاعلانات في الأماكن التجارية المفضلة إليك والتي تحدث في المنطقة.
  • إمكانية إنشاء قائمة مختصر من خلال الضغط طويلا على الأماكن مثل المطاعم، ثم مشاركتها بسهولة مع الأصدقاء، كما يمكن أيضا للأصدقاء الذين تشاركهم التصويت على الأماكن في الوقت الحقيقي.
  • تستخدم أيضا نتيجة المطابقة لجمع المعلومات بين ما تعرفه Google عن الموقع من المعلومات التي تمت أضفتها بنفسك مثل تقييمات السفر واهتماماتك.

كما أشارت أيضا Google إلى أنه سيكون هناك ميزة مستقبلية سيتم إضافتها وهي استخدام تقنية الواقع المعزز، والتي ستساعد فيها من خلال كاميرا الهاتف للتعرف على الشوارع من خلال استخدام الرسوم المتحركة للتوجيه.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *