التطبيقات

يوتيوب يضيف ميزة جديدة لمساعدة المستخدمين تنظيم وقت مشاهدة الفيديوهات


أخيرا بفضل نظام التشغيل الجديد Android P من جوجل والذي يوفر الكثير من المميزات والتغييرات الجديدة، والتي تركز جميعها على الرفاهية الرقمية، حيث سيمنحك فرصة متابعة الوقت الذي قمت بقضائه على الجهاز الخاص بك بتفاصيل الوقت الذي تقضية على كل تطبيق، كما سيتضمن أيضا عدد المرات التي قمت بها بغلق هاتفك.


اعلان





ومع ذلك تأتي الخطوة الأولي من YouTube جاء في وقت مبكر نظرا لأنها لا تتطلب وجود نظام Android P للعمل، فهو في الواقع عبارة عن تذكير بسيط يمكنك من خلال تخصيصه بأن يخبرك متى يجب عليك أن تأخذ استراحة، والتي يمكن الإطلاع عليها من خلال النقر على رمز ملفك الشخصي في الجانب العلوي الأيسر من تطبيق YouTube، ثم النقر على الإعدادات وتحديد عام ثم إلى خيار تذكيري بأخذ استراحة.

و عندما ستصل إلى الحد الأقصى من المشاهدة يذكرك التنبيه بأنه حان الوقت لتأخذ استراحة وبدء التركيز على مهامك اليومية،ولن يؤدي هذا إلى غلق التطبيق بل سيقوم  بإيقاف الفيديو مؤقتا، مع العلم بأن الخيار سيكون متروك لك إذا رغبت في استمرار الاستراحة أم لا.

سيكون هناك أيضا ميزة جديدة أخري تسمي الملخص المجدول “scheduled digest” فهي تقوم بجمع جميع الإشعارات التي تتلقاها من تطبيق YouTube وتقديمها مرة واحدة في وقت واحد تفضله.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق