فيديوهاتمراجعات الأجهزة

مراجعة للهاتف المحمول Nokia 7 Plus


Nokia 7 Plus واحد من أفضل هواتف الفئة المتوسطة وهو يعتبر أول هاتف من نوكيا يتبنى نظام العرض الجديد 18:9 و النسخة المتوفرة في السوق السعودي هي 4 جيجابيت للذاكرة العشوائية مع 64 جيجابيت لسعة التخزين. و هي نسخة الشريحتين مع إمكانية استبدال الشريحة الثانية لرفع سعة التخزين إذا أردت ذلك.


اعلان





و هو للأسف ليس مقاوم للماء ولا يدعم تقنية الشاحن اللاسلكي و لكن في المقابل يدعم تقنية الشاحن السريع بالإضافة إلى ذلك يأتي مع الهاتف شاحن بقوة 18 وات و هو ممتاز في عملية الشحن السريع.

التصميم

و بالنسبة للتصميم يأتي الهاتف بسماكة قدرها 8 ملم و بوزن 183 جرام و الهاتف بمقاس 6 بوصة. كما يأتي الهاتف بإطار من الألومنيوم، و هو يتوفر بخيار اللون الاسود أو الابيض مع اللون النحاسي على إطار الهاتف نفسه بالإضافة إلى الإطار النحاسي حول الكاميرا و البصمة.

و الجزء الخلفي من الهاتف مغلف بطبقة من السيراميك و التي تبدو رائعه و لكنه يلتقط بسهولة لبصمات الأصابع. كما يوجد في الجزء الخلفي من الهاتف تقنية البصمة أسفل الكاميرا وهى تعمل بشكل ممتاز.

بالإضافة إلى ذلك توجد أزرار التحكم بالصوت و زر الطاقة على الجانب الأيمن من الهاتف، في حين أن منفذ بطاقة SIM و الذي يحتوي أيضًا على منفذ لبطاقة microSD بسعة تصل إلى 256 جيجابيت على الحافة اليسرى.

بينما يوجد منفذ 3.5 ملم للسماعة على الحافة العليا من الهاتف، بينما يوجد سماعة واحدة و منفذ USB من النوع C والميكروفون على الحافة السفلية.

كما يأتي الهاتف مزود بكاميرا مزدوجة في الجهة الخلفية مع فلاش LED مزدوج ملون بالإضافة إلى كاميرا أمامية.

أما أزرار التحكم بالنظام فهي توجد على نفس الشاشة.

الشاشة

شاشة الهاتف تأتي بمقاس 6 إنش بنسبة عرض إلى الارتفاع 18:9 وبمساحة كاملة تقريبا على واجهة جهاز Nokia 7 Plus. و لكنه ليس خاليًا من الحواف تمامًا حيث توجد حواف رفيعة في الجزء العلوي والسفلي من الشاشة.

كما يأتي الهاتف بشاشة بدقة 1080 × 2160 بيكسل، من نوع IPS LCD و التي سوف تفتقر إلى تأثير شاشة AMOLED و هي صعبة الاستخدام في ضوء الشمس المباشرة.

كما تأتي الشاشة مطلية بـطبقة Corning Gorilla Glass 3، والتي تحمي الشاشة من الخدوش.

و بصفة عامة تعتبر زوايا الرؤية و درجات التباين و المستوي الخاص بعرض الالوان تعتبر ممتازة على هذه الشاشة.

و تأتي شاشة الهاتف بمستوى إضاءة 432 nits مع 403 بكسل لكل بوصة و هي ليست سيئة و لكن كان يفضل أن تكون أعلى من ذلك.

و بالنسبة للصوت، فبالرغم من وجود سماعة واحدة إلى أن كان مستوي الصوت عالي كما أن الصوت سوف يكون واضح إذا رفعت مستوي الصوت إلى نسبة 100%.

الأداء

و عندما نتحدث عن الأداء فالهاتف يمتلك معالج ممتاز بالنسبة للفئة المتوسطة و هو معالج Snapdragon 660 بثمانية أنوية مع معالج رسوميات Adreno 512.

و كان أداء الهاتف جيد مع المهام اليومية حتى مع بعض الألعاب التي تطلب رسوميات عالية و الشيء الذي سوف يدعم هذا الأداء هو أن الهاتف يعمل بنظام تشغيل Android One و هذا يعني أن جميع التحديثات سوف تكون مباشرة من جوجل

عمر البطارية

الهاتف سوف يقدم لك بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3800 ملي أمبير و هي تعتبر سعة بطارية كبيرة جدا لهاتف من الفئة المتوسطة.

و بالتالي سوف يقدم لك عمر بطارية ممتازة خاصة مع وجود معالج مثل Snapdragon 660 و الذي سوف يصمد معك إلى اليوم الثاني بدون أي مشاكل.

كما أن زمن تشغيل الشاشة تخطي حاجز 7 ساعات و الذي يعد أمر ممتاز.

بالإضافة إلى ذلك تم تزويد الهاتف بميزة الشحن السريع، و التي تمكنك من زيادة سرعة شحن البطارية أسرع من المعتاد.

الكاميرا

يضم هاتف Nokia 7 Plus كاميرات من شركة Zeiss. حيث يأتي الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة واحدة بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة f / 1.75 و الأخرى بدقة 13 ميجابكسل مع فتحة عدسة f / 2.6 و التي سوف تستعين بخاصية التقريب إلى مرتين حيث سوف تكون جودة الصور ممتازة مع الأضاءة المرتفعة و لكن في المقابل سوف تقل جودة الصور كثيرا في الأضاءة الضعيفة.

كما يحتوي الهاتف على دقة 4k مع 30 إطار بالثانية و دقة 1080 بيكسل و لكن للأسف مع 30 إطار بالثانية أيضا و ليس 60 إطار بالثانية. لكن في المقابل ستحصل على مثبت رقمي و التي سوف تغيب هذه التقنية مع دقة 4K.

أيضا سوف يمنحك تطبيق الكاميرا وضع “bokeh” و التي سوف تعمل على طمس الخلفية في الصورة و كانت النتائج جيده جدا لكن ليست الأفضل.

أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 16 ميجابيكسل بفتحة عدسة قدرها (f/2.0) و التي سوف تمنحك العديد من التفاصيل و لكن سوف تفتقر إلى التركيز التلقائي و التي سوف تعتبر جيده في الضوء الممتاز.

نظام التشغيل

يأتي الهاتف بنظام تشغيل Android One من جوجل بواجهة  “vanilla” و الذي سوف يمنحك تحديثات البرامج لسنتين من تاريخ الإطلاق. كما يأتي هاتف Nokia 7 Plus مزودًا بمجموعة من تطبيقات Google مثل Gmail وGoogle Play و Google Drive.

بالإضافة إلى ذلك مزود الهاتف بمساعد جوجل المستند على تقنية الذكاء الاصطناعي و التي يمكن استدعائه بالضغط على زر”Home” في أسفل الشاشة.

 

8

يبدو أن هاتف Nokia 7 Plus في الوهلة الأولي أنه هاتف ليس من الفئة المتوسطة حيث يقدم بطارية بسعة كبيرة، وكاميرا لائقة مزدوجة العدسة، و بشاشة بنسبة 18: 9، و بنظام تشغيل Android Oreo. لكن إذا نظرت إلي المعالج Snapdragon 660 فهو يعتبر معالج جيد خاص بالفئة المتوسطة و كذلك نفس الأمر بالنسبة لنوعية الشاشة الفعلية و التي كان يفضل أن تكون الأضاءه الخاصة بها أعلي، أيضا كان يفضل أن يكون السعر 1000 ريال سعودي.

8.0/10

الإيجابيات

  • نظام تشغيل خام
  • الإعداد الجيد للكاميرا
  • قدرة و عمر بطارية قوي

السلبيات

  • معالج من الفئة المتوسطه
  • شاشة IPS LCD مع صعوبة الرؤية تحت أشعة الشمس
  • الكاميرا ليست جيدة في الإضاءة المنخفضة

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق