مراجعات الأجهزة

مراجعة للحاسب المكتبي HP Z2 Mini G3


جهاز HP Z2 Mini G3 هو الإصدار الأحدث من HP من أجهزة الحاسبات المكتبية من فئة الأعمال وبتصميم ultrasmall والذي يبدأ سعره من 714.00 دولارًا.


اعلان





التصميم
يأتي الحاسب Z2 Mini بأبعاد 8.5 × 8.5 × 2.3 بوصة و يزن 4.6 باوند، و أهتمت الشركة بنظام التهوية للحاسب حيث تم تصميم الحاسب ليشمل فتحات التبريد المثبتة على زاويا الحاسب الأربعة. و يوفر التصميم حماية لهذه الفتحات عن طريق وضع حماية علي كل فتحة تهوية، بحيث لا يعيق تدفق الهواء. وعلى الجانب الخلفي يوجد قفل Kensington الأمني كما يوجد ما يشبه المشبك للمساعدة في تثبيت كابل الكهرباء الرئيسي.

يوفر حاسب Z2 Minid إمكانية تحديث الحاسب و ذلك عن طريق فتح و تركيب المكونات المراد تحديثها. حيث يتيح لك الغطاء القابل للإزالة الوصول إلى المكونات الداخلية للحاسب بسهوله و يسر دون الحاجه إلى أدوات لفتح الغطاء، حيث يمكن الوصول للمكان المخصص لوحدات التخزين ومن ثم الوصول لفتحات الذاكرة SODIMM لعملية الترقية و سوف تحتاج فقط لتحريك مروحة المعالج دون الحاجه إلى إزالة أي مسامير.

المنافذ

HP Z2 Mini G3 Review

توجد معظم منافذ Z2 Mini في الجزء الخلفي من الجهاز، حيث ستجد أيضًا 4 منافذ عرض بالحجم الكامل، بالإضافة إلى مخرج VGA، و 2 منفذ USB (USB 3.0 ، واحد USB 2.0)، أيضا و 2 منفذ USB من نوع C و منفذ RJ45 لـ Gigabit Ethernet.
و بفضل بطاقة الرسوميات Nvidia الموجودة في هذا الجهاز، يمكن لهذه الأنواع من منافذ العرض واثنين من منافذ USB-C تشغيل 6 شاشات في وقت واحد.
ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن منافذ USB-C 3.1 لا تدعم Thunderbolt 3، وبدون سرعات إنتاج أسرع، لن تحصل على الفائدة الكاملة من أجهزة التخزين أو الرسوميات الخارجية القائمة على Thunderbolt.

و على جانب الجهاز، ستجد منفذ للصوت ومنفذين USB 3.0 إضافيين، و الذي يمكن أحدهما شحن الهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة الذكية. و يتميز Z2 Mini بشبكة Wi-Fi 802.11ac ثنائية النطاق و Bluetooth 4.2 للاتصال اللاسلكي ولا تتطلب توصيل هوائي خارجي.

و في حين أن أجهزة الحاسب المصغرة الأخرى، مثل Asus VivoPC و Alienware Alpha R2، تقدم اتصالات S / PDIF و HDMI للتكامل مع أنظمة الترفيه المنزلي، و لكن للأسف مع جهاز Z2 Mini .فستحتاج إلى البحث عن محول ليقدم اتصالات ملائمة للتلفزيون.

لوحة المفاتيح اللاسلكية و الماوس

و سوف يأتي مع الحاسب Z2 Mini مشترك كهربائي للطاقة ولوحة مفاتيح لاسلكية و ماوس لاسلكي. و تعتبر لوحة المفاتيح و الماوس أمرًا جيدا لإضافتها و التي تأتي مع وصلات لاسلكي. و تحتوي المفاتيح على 1.6 ملليمتر من vertical travel المريح و الذي تم تصميمه من السيليكون، ولكن بدون إضاءة خلفية.
وسجلت لوحة المفاتيح 70 كلمة في الدقيقة في اختبار الكتابة على موقع gers.com، أما بالنسبة للماوس فهو عبارة عن ماوس ضوئي أساسي مع عجلة تمرير تصاعدية. و بالنسبة للبطاريات تستخدم لوحة المفاتيح 2 بطارية من نوع AAA و 2 بطارية من نوع AA للماوس.

الأداء

HP Z2 Mini G3 Review

و بالنسبة لأداء الحاسب لإصدار المعالج Intel Core i7-6700 و الذي يأتي بذاكرة وصول عشوائي سعتها 32 جيجابيت ورسوميات Nvidia Quadro M620. بالإضافة إلى وحدات Turbo M.2 SSD التخزينية بسعة 256 جيجابيت مع تثبيت Windows 10 Pro و قرص صلب 1 تيرابايت بسعة 7200 دورة في الدقيقة للتخزين.

لذلك فإن Z2 Mini تتعامل بسهولة مع أعباء العمل التي تعاني منها أجهزة الحاسب المصغرة الأخرى، مما يجعله منافس لحواسب الألعاب الاحترافية مثل Alienware Alpha R2.
و من خلال اختبار الحاسب عند فتح 20 علامة تبويب في المتصفح تفتح و تشغيل فيديو عالي الدقة من خلال موقع YouTube، لم يواجه الحاسب أي مشكلة.
و من خلال اختبار Z2 Mini على منصة Geekbench 3 سجل الحاسب 15857 نقطة كما قام الحاسب بربط 20000 اسم و عنوان في 3 دقائق و 30 ثانية. و ذلك في اختبار macro الخاص بـ OpenOffice لجدول البيانات، و يعتبر هذا المعدل أفضل بكثير من حواسب مثل Asus VivoPC و HP Elite Slice.

كما كان أداء Z2 Mini سريعًا اختبار نقل الملفات حيث نسخ ملف 4.97 جيجابيت في 50 ثانية بمعدل 101 ميجابايت في الثانية.

لم يتم تصميم Z2 Mini على أنه حاسب خاص للألعاب، و لكن ورغم ذلك من خلال اختبار الحاسب للعبة Dirt 3 حقق الحاسب 104 إطارًا في الثانية مع دقة 1080 بيكسل، كما حقق الحاسب 30 إطارًا في الثانية مع دقة 4K. و يعتبر ذلك أفضل من حاسب HP Elite Slice الذي حقق 30 إطارًا في الثانية مع دقة 1080 بكسل باستخدام الرسومات المدمجة.

البرمجيات

يأتي حاسب Z2 Mini G3 مع نظام تشغيل Windows 10 Pro، ولكن نظامي التشغيل Windows 7 و Linux يتوفران أيضًا عند الطلب. و حسب الإصدار يأتي الحاسب مثبت عليه مسبقا HP Touchpoint و برنامج HP Remote Graphics.

أيضا تم تزويد الحاسب بمجموعة متنوعة من البرامج المهمة مثل Autodesk و Avid و Siemens و Solidworks و Vectorworks. و إذا كنت تعمل في مجال التصميم يأتي الحاسب مثبت عليه برامج AutoCAD، أو مصمم وسائط حيث يأتي الحاسب مع برامج الصور والفيديو ، أو أي شخص يستخدم العديد من أدوات التحليل المالي، أو تتبع الطقس، أو أدوات رسم الخرائط الجغرافية المعتمدة لمحطة العمل، كل هذه البرامج سوف تكون موجوده على الحاسب.

الخيارات والمكونات الداخلية

يأتي الحاسب بإصدارات عديده مثل الإصدار الذي يعمل مع معالج Intel Core i3، و ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابيت، و وحدة HDD للتخزين بسعة 1 تيرابايت وبطاقة الرسوميات المدمجة. يحتوي الطراز أيضًا على لوحة I / O مختلفة، مع ثلاثة منافذ عرض و منفذ zero USB-C فقط.

أيضا متوفر الحاسب بسعر 1698 دولار للإصدار الذي يأتي بمعالج Intel Core i7-6700 و ذاكرة وصول عشوائي سعتها 32 جيجابيت و معالج رسوميات Nvidia Quadro M620 مع وحدات تخزين Turbo M.2 SSD بسعة 256 جيجابيت و وحدات تخزين HDD بسعة 1 تيرابايت مع 7200 دورة في الدقيقة.

الشاشة
كما هو الحال مع معظم أجهزة الحاسب المكتبية، ستحتاج إلى توفير جهاز العرض أو الشاشة الخاص بك، ولكن HP توفر دعامة تثبيت اختيارية طراز N6N00AT بسعر 27 دولار التي تمكنك من (إخفاء الحاسب خلف الشاشة ).
و توفر دعامه آخري من VESA من طراز Y7B61AT بسعر 45 دولار أيضا لتركيب الحاسب خلف الشاشة أو تحت المكتب.

 

9

جهاز HP Z2 Mini G3 من أصغر أجهزة الحاسب المكتبية من المخصصة للأعمال التي تقدم أداء رائد وقوي

9.0 /10

الإيجابيات

  • أداء جيد مع تصميم مضغوط لتوفير المساحة
  • سهولة الوصول إلى الداخل
  • يقدم عدة خيارات متاحة

السلبيات

  • لا يدعم Thunderbolt 3
  • يختلف اختيار المنفذ حسب المكونات
  • التوسعة محدودة

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق