فيديوهاتمراجعات الأجهزة

مراجعة للجهاز اللوحي Huawei MediaPad M5 10 أفضل جهاز أندرويد لوحي؟



عندما يتعلق الأمر بأجهزة اندرويد اللوحية، فإن عدد الخيارات المتاحة محدود جدًا، ولكن يمثل هذا الجهاز عرضًا قويًا جدًا من هواوي. حيث يعتبر الجهاز من أفضل أجهزة أندرويد اللوحية التي شاهدناها منذ فترة.


اعلان





التصميم

يأتي الجهاز MediaPad M5 بسماكه 3.7 ملي متر و بوزن 498 جرام و هو يعتبر ممتاز و مناسب لهذا الجهاز كما أبدعت الشركة في مسألة جودة التصنيع حيث أن الجهاز يأتي بزجاج 2.5D كما لا يوجد طبقه فارغه بين تقنية اللمس و تقنية الشاشة IPS في الجهة الأمامية للجهاز و التي تكمل بإطار بمساحه أقل مقارنة للموجودة في ipad. أما في الجهة الخلفية يأتي الجهاز من الألومنيوم.

و عند تثبيت الجهاز اللوحي في الوضع الرأسي، تكون أزرار الطاقة ومستوى الصوت على الجانب الأيمن، بالإضافة إلى ذلك يوجد زر يدعم تقنية اللمس المتعدد و ممكن الاستفادة منه في تقنية البصمة. والجهاز مقوس بعض الشيء في الجهة الخلفية و بالنسبة للكاميرا الخلفية فهي بارزة و لكنها ليست مزعجة، وتكون الكاميرا الأمامية في أعلى الإطار مع شعار هواوي بالجانب الأيسر ويقع منفذ USB من النوع C في الجزء السفلي و لكن كان يفضل وجود منفذ 3.5 ملى متر خاصة أن حجم الجهاز يسمح بذلك ولكن يأتي مع الجهاز محول لتحويل من منفذ USB إلي منفذ 3.5 ملى متر.

و الجدير بالذكر الجهاز سوف يقدم لك اربع سماعات بالجهة الخلفية و التي سوف نتحدث عنها لاحقا. كما يوجد بالجهاز دوائر ذهبيه ممكن استخدامها مع لوحة المفاتيح كما سيدعم الجهاز خاصية القلم و لكن لن تتوفر لوحة المفاتيح و القلم مع الجهاز لكن ممكن شرائها بشكل مستقل للإسفاد من هذه التقنيات.

الشاشة

Huawei MediaPad M5 review2

و تتميز شاشة الجهاز بدقة تبلغ 2560×1600 و هي من نوع IPS و بمقاس 10.8 بوصة مع نظام العرض 16:10 و الشيء الجميل أن الشاشة تقدم لك خيارات التحكم بالألوان و خاصية eye comfort و التي تتيح استخدام الجهاز في القراءة لفترات طويله دون إرهاق العين

كما تأتي الشاشة بدقة 2K، بالإضافة إلى ذلك تأتى الشاشة بزاوية رؤيه واسعة، مما يجعل تجربة الشاشة رائعة و هي أيضا نابضة بالحياة و غنية بالألوان و توفر الكثير من التباين و الذي يجعل مشاهدة YouTube و Netflix وتصفّح الويب وممارسة الألعاب أمر رائع وممتع للغاية.

و بالنسبة لمستوى الإضاءة يعتبر جيد جدا و لكن ليس الأفضل لكن يفضل استخدامها بعيد عن أشعة الشمس و الإضاءة المرتفعة.

و الشيء الذي سوف يضيف لمميزات الشاشة و يجعلها أروع هو أن هواوي ستقدم أربع سماعات بالتعاون مع شركة harman kardon و التي سوف تقدم لك تجربة صوت عالية واضحه.

أداء الجهاز

أما فيما يخص بالأداء يعمل الجهاز بمعالج Kirin 960 ثماني النواة من هواوي مدعومًا بـ 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. و الجدير بالذكر أن هذا الجيل من معالجات هواوي ليس الاحدث، لكنه لا يزال قويًا للغاية حيث كان الأداء سلسًا للغاية في التشغيل اليومي.

و الخلاصة هي أن الأداء كان جيد مع التصفح عبر الواجهة، أو تصفح الويب، أو تعدد المهام، أو اللعب لذلك هذا الجهاز اللوحي سريع ومتجاوب مما يجعله جهاز لوحي مصمم للعمل واللعب معا و لكن مع الألعاب التي تتطلب رسوميات عالية جدا فإن أداءه لن يكون سلس.

عمر البطارية

من حيث عمر البطارية يأتي الجهاز بسعة بطارية قدرها 7500 ملي أمبير. و هي ذات سعة كبير بالنسبة لحجم الجهاز وقد أثبتت أنها أكثر من كافية حيث يمكن أن تصمد لليوم الثاني مع الاستخدام العادي ويمكن أن تستمر لمدة 14 ساعه مع الاستخدام المكثف.

الكاميرا

و يأتي الجهاز بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسه قدرها 2.2. و لكن لا تدعم الفلاش LED و لكن تدعم دقة 4k عندما تريد تسجيل فديو و بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل بنفس فتحة العدسة للكاميرا الخلفية.

و يأتي الجهاز بتطبيق الكاميرا الذى اعتادنا عليه من شركة هواوى حيث سوف يوفر لك صور بنظام الخام و التصوير الاحترافي و لكن من المعروف أيضا أن كاميرات الجهاز اللوحي لا تصل بنفس مستوى كاميرات الهواتف الذكية حيث تكون الصور مقبولة بشكل عام و لكن فيما يخص الإضاءة الضعيفة ستلاحظ و جود نسبه عالية من التشويش لأنه لا يوجد مثبت بصري و لا يوجد فلاش LED كما تأتى الكاميرا بفتحة عدسه قدرها 2.2 وبالنسبة للكاميرا الأمامية فيمكن الاعتماد عليها خلال مكالمات الفيديو.

نظام التشغيل

يأتي الجهاز مع نظام تشغيل Android 8.0 Oreo مع واجهة EMUI الإصدار 8.0. و هو نفس الموجود للهواتف الذكية الخاصة بشركة هواوي و لكن بحجم أكبر. وكما هو معتاد، يبدو أن واجهة EMUI مشابهاً بشكل جمالي لـ iOS الخاص بأجهزة أبل، حيث تأتى برموز مربعة مستديرة، وميزة spotlight-esque search، ولا يوجد درج التطبيق و لكن يمكن إعادة تفعيل درج التطبيق من خلال إعدادات النظام. و يبدأ سعر جهاز MediaPad M5 في السوق السعودي من سعر 1498 ريال لنسخة 4 جيجابايت ذاكرة عشوائية ومساحة 32 جيجابايت مع واي فاي و دعم شريحة اتصال LTE.

 

0.00
8.8

يعتبر الجهاز مصمم بشكل جيد مع شاشة رائعة وعمر بطارية طويل الأمد، ومكبرات صوت عالية الجودة تجعلها رائعة لأغراض الوسائط المتعددة. لذلك فهي من المؤكد أنها ترقى إلى اسم MediaPad .

8.8/10

الإيجابيات

  • تصميم معدني صلب
  • أداء سريع
  • مكبرات صوت مزدوجة ورباعية عالية النقاء
  • ممتاز للوسائط المتعددة والإنتاجية
  • بطارية طويلة الأمد

السلبيات

  • كاميرا دون المتوسط
  • لا يوجد منفذ 3.5 لسماعة الرأس
  • نظام الأندرويد غير مناسب مع الشاشات الكبيرة

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق