التطبيقات

مايكروسوفت تسعى للتعاون مع أبل لجلب iMessage إلى Windows 10



على ما يبدو أن شركة مايكروسوفت تسعي إلى تحقيق طموحها في جعل Windows 10 يعمل مع مجموعة كبيرة من الأجهزة، حتى الأنظمة التي تعمل عليها الشركات المنافسة، فقد أعلنت الشركة أنها مستعدة للتعاون مع أبل لتوفير دعم iMessage على أنظمتها.


اعلان





ففي خلال مؤتمر Build 2018 عرضت شركة مايكروسوفت تطبيق Your Phone والذي يتيح قراءة الرسائل النصية وإرسالها من هاتفك الذكي إلى Windows 10 حتى لا تضطر إلى إخراج الهاتف الخاص بك من جيبك.

لذلك من المؤكد أنها ستكون أحد المميزات الواعدة، ولكن في أحد المقابلات يعترف Shilpa Ranganathan من شركة مايكروسوفت أنه كانت هناك الكثير من المشكلات لعمل التطبيق على الهواتف الذكية العاملة بنظام iOS، مقارنة بما قمنا به على الهواتف الذكية العاملة بنظام أندوريد، مشيرا إلى أن شركة أبل تجعل الأمر صعب بالنسبة للرسائل ولكننا راغبون في التعاون معها.

ونظرا للطريقة التي يعمل بها iMessage من شركة أبل فأن مايكروسوفت ستحتاج للتعاون مع الشركة للحصول على دعم أجهزة iPhone رسميا بنفس الطريقة التي تستطيع بها ذلك مع أجهزة Android، حيث أن شركة أبل تشتهر بالحفاظ على نظامها الإيكولوجي مغلقا، وهذا نظرا لأنها تفضل أن يشتري الأشخاص أجهزة Mac مع هواتف iPhone بدلا من أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام Windows.

مع العلم أن شركة مايكروسوفت لم تتعامل بعد مع شركة أبل حول هذا الموضوع، ولكننا بالتأكيد نرغب في رؤية المنافسين القدامى يتعاونون معا بشكل أكبر لتوفير تجارب أفضل لعملائهم، بصرف النظر عن الأجهزة التي يستخدموها.

كما يشرح أيضا Ranganathan قائلا “أن رغبة مايكروسوفت هي تقديم تجربة مميزة لمستخدمي أجهزة Windows بغض عن النظر عن امتلاكهم هواتف تعمل بأي من أنظمة Android أو iOS.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق