تقنيات متفرقة

لينوفو مازلت تعاني خسائر في قطاع الهواتف الذكية

قامت شركة لينوفو بالكشف عن أرباحها المالية عن الربع المالي الرابع 2017/2018 والتي جاءت فيها الكثير من النتائج مختلطة، حيث جاءت التقارير مسجلة أسرع وتيرة نمو بالإيرادات منذ أكثر من عامين، ويرجع الفضل إلى حد كبير إلى الارتفاع الملحوظ بإيرادات أجهزة الحاسب الشخصي والتي أرتفعت بنسبة 16% لتسجل 7.7 مليار دولار خلال هذا الربع.

 

مع الأخذ في الاعتبار أن شركة لينوفو تحتفظ بعدد لا تحسد عليه لأسهم التكنولوجيا الأكثر أداء في العالم، لذا فمن الواضح أن الشركة تسعي إلى الترويج إلى هذا الرقم، حيث ارتفعت أسهم الشركة بنسبة 4.4% بعد نشر هذه النتائج.


اعلان





ومع ذلك تأتي هذه النتائج الإيجابية وسط بحر من النتائج الأخرى المخيبة للآمال، بما في ذلك انخفاض بنسبة 69% في صافي الدخل وهي أكبر خسارة سنوية تحققت خلال 9 سنوات، وهو ما يرجع إلى ارتفاع تكاليف المكونات، بالإضافة إلى خسارة ضريبية متوقعة وتحقيق أرباح أقل من المتوقع، مع الخسائر المستمرة في قسم الهواتف الذكية والتي انخفضت هي الأخرى إيراداتها بنسبة 6%.

الجدير بالذكر أن شركة لينوفو قد استمرت تكافح لعدة سنوات في عرض الهواتف الذكية، على الرغم من أنه كما وضحت التقارير أن هذا الجانب أيضا سجل خسارة بدلا من الأرباح، كما أشارت الشركة أنها ستقرر التركيز على تقليل الخسائر في السنة المالية الجديدة.

المصدر

اعلان


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق