تقنيات متفرقة

Xiaomi تفكر في تقديم عرض لشراء شركة GoPro



نقلا عن مصدر مطلع فأن شركة Xiaomi الصينية تفكر في تقديم عرض لشراء شركة الكاميرا GoPro.

ما تزال Xiaomi لم تتخذ أي قرارات نهائية بخصوص تلك الصفقة، وتشعر بالقلق من دفع مبالغ باهظة للشركة المتعثرة. وعلى جانب اخر ربما تكون الشركة مهتمة بالاستحواذ على GoPro كطريقة لتنويع أعمالها الشاملة.


اعلان





تعمل شركة GoPro حاليًا في جميع المجالات، بعد أن شهدت انخفاضًا في الإيرادات بمئات الملايين من الدولارات في السنوات الأخيرة. في الوقت الذي أفادت فيه الشركة بمبلغ 1.6 مليار دولار في عام 2015، بلغت إيرادات الشركة لعام 2017 ما قيمته 1.17 مليار دولار، ومن المتوقع أن تستمر في التراجع عن المضي قدمًا.

إلى جانب الزيادة الكبيرة في عدد من المنافسين الذين يتطلعون إلى تقويض منتجات الشركة بعروض بأسعار باهظة، من المفهوم أيضًا أن GoPro تصارع بسبب حقيقة أن كاميرات الحركة ليست نوعًا من الأدوات التي يحتاجها المستهلكون عادةً على أساس سنوي أو على أساس نصف سنوي مثل الهواتف الذكية. يرصد مراقبو الصناعة حاليًا أوجه الشبه بين GoPro و Palm، وهي شركة تصنيع مقرها في Sunnyvale، والتي واجهت صعوبات في طريقة مماثلة قبل بيعها لشركة HP في عام 2010 مقابل مليار دولار، وهو سعر يمكن أن تحققه GoPro أيضًا إذا تم بيعها في مستقبل. وتبلغ القيمة السوقية الحالية لصانع كاميرا الحركة نحو 700 مليون دولار، بانخفاض 36 في المائة على أساس سنوي.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق