تقنيات متفرقة

HP تكشف عن أول جهاز لوحي متحول لها  HP Chromebook X2 يعمل بنظام Chrome OS


بعد إطلاق أول جهاز لوحي “تابلت” يعمل بنظام Chrome OS في الشهر الماضي، أعلنت HP عن أول جهاز لوحي متحول “detachable” لها وهو  HP Chromebook X2 ويعمل بنظام Chrome OS أيضًا.

hp_chromebook_x2_3


اعلان





فيأتي جهاز HP Chromebook X2 اللوحي بلوحة مفاتيح تتضمن لوحة تتبع لتحويل هذا الجهاز إلى حاسوب مكتبي بكل سهولة، كما يأتي معه قلم ضوئي أيضًا.

يتميز هذا الجهاز بشاشة مقاس 24.3 بوصة، بدقة 2400×1600 بكسل، ومدعوم بشرائح معالج Intel Core m3، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين عشوائي 4 جيجابايت (بحد أقصى 8 جيجابايت)، وبذاكرة تخزين داخلية 32 جيجابايت، ويحتوي على منفذ لسماعات الرأس ومكبرات الصوت، ويأتي بكاميرا خلفية دقتها 13 ميجا بكسل، وكاميرا أمامية 5 ميجا بكسل.

22244

إنه حقًا رائع للغاية ويحتوي على الكثير من المواصفات المميزة، فهو ليس عبارة عن جهاز لوحي عادي، بل حاسوب مكتبي يمكنه الوصول إلى جميع تطبيقات أندرويد بكل سهولة ويناسب جميع إحتياجاتك، وسيأتي هذا الجهاز بلوحة المفاتيح والقلم الضوئي بتكلفة 599$ فقط.

من الواضح أن جهاز HP Chromebook X2 هو المنافس الحقيقي لجهاز iPad Pro اللوحي من آبل، والذي يأتي بشاشة مقاس 10.5 بوصة بتكلفة 649$ بدون لوحة المفاتيح والقلم.

أكدت HP على أن جهاز HP Chromebook X2 اللوحي سيتم إطلاقه رسميًا للبيع بدءًا من يوم 10 يونيو في Best Buy، وعلى متجر HP على الأنترنت أيضًا.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق