التطبيقات

هكذا يبدو تصميم Gmail الجديد



كشفت جوجل أمس أنها تخطط لإطلاق تصميم جديد لـ Gmail  في الأسابيع المقبلة. سيظهر التصميم الذي تم تحديثه لمستخدمي Gmail على المتصفح، مما يجعله أقرب إلى تعديلات الشركة للنسخة على أجهزة الجوال.

حصل موقع the verge على لقطات شاشة لتصميم Gmail الجديد، والتي يتم اختبارها حاليًا داخل Google ومع شركاء موثوق بهم. يتضمن التصميم الجديد بعض العناصر الدقيقة في التصميم بنفس نمط Material Design من Google، وعددًا من الميزات الجديدة التي تم تقديمها في الأصل من أجل إصلاح البريد الوارد في Gmail.


اعلان





 تقوم Google بتنفيذ ردود ذكية على Gmail على الويب، وهي نفس الميزة من Gmail عبر الجوال وتقدم اقتراحات للرد السريع على رسائل البريد الإلكتروني. تتيح لك ميزة التأجيل أيضًا إزالة رسائل البريد الإلكتروني من بريدك الوارد مؤقتًا حتى وقت معين، حتى تتمكن من تجنب بعض  رسائل البريد الإلكترونى و حتى تكون مستعدًا للرد. يعد كل من التأجيل والرد الذكى حاليًا جزءًا من تطبيق Inbox في Google لـ Gmail، وتشكل كلتا الميزتين الآن طريقهما إلى Gmail على الويب.

 يتضمن تصميم Gmail الجديد أيضًا شريطًا جانبيًا جديدًا، مع خيار استخدام تقويم Google أو الاحتفاظ بتطبيق تدوين الملاحظات أو المهام جنبًا إلى جنب مع رسائل البريد الإلكتروني.

 توفر Google ثلاثة تصميمات جديدة للاختيار، بما في ذلك العرض الافتراضي الذي يسلط الضوء على المرفقات مثل المستندات والصور، وعرضًا مريحًا لا يبرز المرفقات، وعرضًا مضغوطًا يزيد من عدد الرسائل التي يمكنك رؤيتها في صفحة واحدة. إن العرض المدمج هو الأكثر تشابهًا مع تصميم Gmail الحالى، مما يسمح للمستخدمين الحاليين بالحفاظ على تخطيط مماثل.

لا تعد أي من طرق العرض الثلاثة الجديدة وتغييرات واجهة المستخدم جذرية مثل إعادة تصميم Inbox و التي كشفت عنها Google في عام 2014. وليس من الواضح أين تترك هذه التصميم الجديد لخدمة Gmail مشروع Inbox في Google، خاصةً أن Gmail يحصل الآن على ميزات الرد الذكي وميزة التأجيل من Inbox.  لا يبدو أن Google جاهزة لإعادة تصميم Gmail بشكل جذري إلى مستويات Inbox الخاصة به حتى الآن، ولكن Inbox قد يستمر  كطريقة للشركة لاختبار ميزات البريد الإلكتروني الجديدة.

 تخطط Google الآن لجعل هذا التصميم الجديد متاحًا لمستخدمي G Suite و Gmail في الأسابيع المقبلة. يبدأ مؤتمر Google للمطورين في 8 مايو، ومن المنطقي أن تصميم Gmail الجديد هذا سيكون جزءًا من العديد من الإعلانات في العرض.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق