فيديوهاتمراجعات الأجهزة

مراجعة للهاتف المحمول نوكيا 8 Sirocco



هاتف نوكيا 8 Sirocco يعتبر أجمل وأفخم هاتف قدمته شركة HMD مقارناً بهواتفها الأخرى مؤخراً، عملت الشركة في هذا الهاتف على الشكل الجمالي والتفاصيل وسوف تلاحظ هذا منذ اللحظة الأولى لفتح علبة الهاتف.


اعلان





بشكل عام يحتوى الهاتف على شاشة QHD pOLED بمقاس 5.5 بوصة و هو مصنوع من زجاج Gorilla بنسبة 95% وبإطار من الفولاذ المقاوم للصدأ.

و سيأتى الهاتف بمعالج Snapdragon 835 و بذاكرة عشوائيه 6 جيجابيت و سعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت، وكاميرا خلفية مزدوجة، ومستشعر بصمة الإصبع و فتح الهاتف بخاصية التعرف على الوجه و بنظام تشغيل Android 8.1 Oreo.

 التصميم و الشاشة

ابتعدت شركة HMD عن التصميم المعتاد لهواتفها حيث يأتى الهاتف بتصميم مختلف الذى سوف يترك انطباع بأن التصميم عباره عن دمج بين BlackBerry Priv و Samsung Galaxy S8، حيث المظهر الأسود اللامع والحواف المنحنية للشاشة. أيضا يدعم الهاتف شريحة واحدة فقط و ليست شريحتين كما هو معتاد من نوكيا.

وهناك بعض الميزات الرئيسية الأخرى التى أضافتها الشركة وهى معيار IP67 المقاومة الماء والغبار و تقنية الشحن اللاسلكى، تقنية QC 4 وبطاريه قدرها 3260 ملى أمبير و كذلك بصمة الأصبع وهى سريعة الإستجابة وتعمل بشكل ممتاز.

أهتمت الشركه بشكل ممتاز من ناحية التفاصيل فيما يتعلق بزجاج الشاشة و الذى هو من gorilla glass من الجيل الخامس و انحناء الشاشه و الهاتف كتصميم مناسب و مريح فى اليد مع الحواف الخلفية المنحنية التي تسمح له بالاستقرار بشكل أفضل في اليد.

و سيأتى الهاتف بسماعه واحده فقط موجوده فى أسفل الهاتف و ستلاحظ أن أزار الهاتف ليست بارزة و لكنها استجابتها ممتازة وتعمل بشكل جيد و بالنسبه لازرار التحكم بالنظام فهى مدرجه بالشاشة و سوف تلاحظ أيضا أن أطراف الهاتف حادة بعض الشئ و لكنها ليست مزعجة.

يأتى الهاتف بمنفذ USB-C وبمكبر صوت داخلى، ولكن لا يوجد منفذ لسماعة الرأس حيث اختارت Nokia إزالة المنفذ 3.5 من هذا الهاتف، رغم أنها احتفظت به على جميع الهواتف الأخرى التي أطلقتها فى MWC 2018.

وسوف تجد محول صوت فى علبة الهاتف، ولكنها ليست مريحة مثل وجود منفذ مخصص على الهاتف خاصة إذا نسيت أو فقدت المحول.

الشاشة المنحنية التي يبلغ قطرها 5.5 بوصة مشرقة وملونة، مما يوفر سطحًا ممتازًا للألعاب وتشغيل الفيديو.

أداء الهاتف

يأتى هاتف Nokia 8 Sirocco بمعالج Qualcomm Snapdragon 835 بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت، لذا يجب أن يكون جهاز Nokia 8 Sirocco قادرًا على تشغيل أي شيء تقريبًا عليه.

الهاتف يعمل بسلاسة وخلال التشغيل لم يلاحظ أي عيوب في الأداء على الرغم من أن ذلك قد يتغير بمجرد ملؤه بالتطبيقات والألعاب ومقاطع الفيديو والصور إلا أن هذا الأمر يحتاج إلى وقت للتجرية والمتابعة.

وهذا الهاتف يأتي بالنسخة الأندرويد الخام Android One والذي يضمن للهاتف الإصدارين التاليين من تحديثات أندرويد الرئيسية، وثلاث سنوات من التحديثات الأمنية.

سيأتى الهاتف ببطارية غير قابلة للإزالة بحجم 3260 ملى أمبير في الساعة، و الذى سيصمد معك حتى نهاية اليوم مع الاستخدام العادى و المتوسط بإستهلاك قدره 80 و85% و الزمن الخاص بتشغيل الشاشة فوق 5 الساعات و نصف .الجدير بالذكر ان الهاتف مزود بتقنية الشحن السريع و التى سوف تتيح لك شحن البطاريه بنسبة 60% فى 30 دقيقة.

يتوفر شحن لاسلكي Qi مدمج أيضًا، مما يتيح لك طريقة أسهل لتوصيل سماعة الهاتف طالما لديك لوحة شحن لاسلكية.

الكاميرا

و بالنسبه للكاميرا يأتى الهاتف بكاميرا Zeiss مزدوجة فى الخلف واحدة بدقة 12 ميجابيكسل و الأخرى بدقة 13 ميجابيكسل مما يسمح لك بالتقاط صور بتأثير البوكيه بالإضافة لخاصية Bothie أو التصوير باستخدام الكاميرتين.

يحتوي على وضع Bokeh Live، والذى يسمح لك بضبط مستوى الضبابية الخلفية مع النتائج المرئية الفورية على الشاشة مما يسمح لك بإعداد الصوره.

تم تزويد الهاتف بتطبيق الكاميرا الاحترافية حيث يمكن أن ينقلك إلى وضع Pro أو الوضع التلقائى مما يسمح لك بتعديل عناصر التحكم مثل توازن اللون الأبيض وسرعة الغلق والتركيز.

و بالنسبه للكاميرا الخلفية فهى ممتازة من ناحية التفاصيل و الألوان فى الإضاءة الجيدة و لكن فى الإضاءة الضعيفة نسب التشويش كانت واضحة و لكنها ليست مزعجة.

و الكاميرا الخلفيه تحتوي على المثبت البصرى عند التصوير فيديو بدقة 1080 بيكسل و لكنها غير موجودة عند التصوير بدقه 4k و قادرة على التقريب البصرى بدون أى مشاكل حتى مع 4k، وتأتى الكاميرا الأمامية بدقة 5 بيكسل والتى تكفي لصور شخصية ومكالمات الفيديو ومزودة أيضاً بالمثبت البصرى.

 

8.5

أجمل ما قدمت HMD من هواتف مؤخراً، شكل جمالي ممتاز وفاخر ونظام اندرويد الخام بمزايا التحديث السريع مزيج رائع يستحق الإقتناء

8.5/10

الإيجابيات

  • تصميم جمالي فاخر وممتاز
  • الشحن اللاسلكي
  • أداء متوازن وجيد جداً

السلبيات

  • معالج قديم نسبيا.
  • لا يوجد منفذ 3.5.

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق