معالجات وهاردوير

فيسبوك أيضاً تعمل على معالجات خاصة بها



يبدو أن شركة فيسبوك أيضاً تعمل على تصميم معالجات خاصة بها بحيث تقلل من الإعتماد على شركاء مثل إنتل و كوالكوم. و تأتى هذه الأخبار من خلال مصدر مجهول تحدث إلى بلومبرج وبناء على طلبات الوظائف التي تطلبها الشركة.

و تشير التقارير أن فيسبوك فى الوقت الحالى فى المراحل الأولى لتكوين فريق خاص بها لتصميم أشباه الموصلات، ومطورين في تقنيات SOC / ASIC وبرمجيات ثابتة وبرمجيات التشغيل وذلك وفقاً لهذا الإعلان المنشور على صفحة وظائف فيسبوك.


اعلان





وهو ما جعل بلومبرج تتوقع أن فيسبوك سوف تستخدم هؤلاء المطورين في أعمال تطوير المعالجات فى الاجهزة المستقبلية الخاصة، و فى برامج الذكاء الاصطناعى وأجهزة الخوادم الخاص بها وربما فى مكبرات الصوت الخاصه بفيسبوك سوف تستخدم معالجات خاصة بالشركة.

يبدو أن الوظيفة تتطلب شخصًا ماهرًا في تكنولوجيا المعالجات في الكثير من التطبيقات، ولكن على وجه الخصوص الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وتقنيات (SoC)، هذه الأنواع من التقنيات شائعة فى مكبرات الصوت الذكية.

و ربما يريد فيسبوك التحكم فى مكان وجود البيانات على هذه الأجهزة بشكل مباشر على شرائحها الخاصة. الجدير بالذكر أن فيسبوك لم تصدر أي تعليق على تقرير بلومبرج .

على أى حال، فقد أصبح الآن فى العلن أن فيسبوك يعمل على تطوير معالجات خاصة به لغرض الذكاء الصناعى والتعلم الآلي من خلال شرائح SoC.

ما يعنيه ذلك لمستقبل منتجات فيسبوك غير معروف ربما يكون لهذا علاقة بإصدارات مستقبلية من نظارة Oculus Go.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق