تقنيات متفرقة

دبي تبدأ في اختبار رخصة القيادة الرقمية الذكية


في الشهر المقبل ستبدأ دبي باختبار رخصات القيادة الذكية، حيث أشارت التقارير الصادرة من BBC أنها ستكون قادرة على الاتصال بخدمات الطوارئ في حالة وقوع الحوادث والتواصل مع السيارات الأخرى بالإضافة إلى عروض التنبيه.


اعلان





 ستبدأ التجربة الشهر المقبل لتجربة النظام واختبار أي مشاكل تكنولوجية تنشأ بسبب المناخ الحار والجاف بالمدينة، وتحديد أفضل طريقة لطرح الأجهزة في المستقبل، بالإضافة إلى ميزات الاتصال.

ستسمح أيضا الرخصات الرقمية أيضا بفرض الغرامات على المستخدمين، بالإضافة إلى إمكانية خصم تكاليف مواقف السيارات وتكاليف تسجيل اللوحات تلقائيا من حساباتهم، ولكن نظرا إلى أنه سيتم تجهيز الرخصات باستخدام نظام تحديد المواقع GPS فقد يؤدي هذا إلى مخاوف بشأن الخصوصية وأمان البيانات.

فقد سعت دبي إلى استكشاف المزيد من التكنولوجيا الجديدة، فقد اختبرت من قبل ضباط الشرطة الروبوت، وسيارات الدورية المستقلة وخدمات سيارات الأجرة الطائرة .

وفي العام الماضي أعلن المسئولين عن خطط لتطوير نفق يقوم بمسح زوار مطار دبي الدولي بالعشرات من أجهزة التعرف على الوجه بالإضافة إلى كاميرات مسح القزحية.

الجدير بالذكر أن رئيس دائرة ترخيص المركبات في دبي بهيئة الطرق والمواصلات، أن تكلفة هذه التراخيص لم يتحدد بعد ولكن التكاليف من المنتظر معرفتها بمجرد الانتهاء بشهر نوفمبر.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق