تقنيات متفرقة

جوجل تكشف بالخطأ عن خاصية الايماءات مثل iPhone X موجودة في Android P



تختبر شركة جوجل شريط تنقل جديد لنظام Android P والذي يشبه إيماءة وواجهة المستخدم الخاصة بشركة أبل والمستخدمة في هاتف آيفون X. ولقد كشفت جوجل بالخطأ عن شريط التنقل الجديد في Android P في مدونة لمطوّري برامج أندرويد، ويبدو ان شريط التنقل الجديد لم يعد يحتوي على زر تعدد المهام، كما يبدو ان زر الصفحة الرئيسية أصبح أصغر حجماً.

ويشير موقع 9to5Google إلى أن Google تختبر شريطًا تنقل جديد مشابه لهاتف آيفون X، مع التمرير السريع للكشف عن واجهة المستخدم متعددة المهام. كما انه ليس من الواضح إذا كان الزر الصغير الذي يشبه الزر الموجود على صورة Moto X5 التي تم تسريبها، لا يزال يعمل كزر، أو انه معرّف للانتقال إلى الصفحة الرئيسية مثل ما رأينا مع جهاز آيفون X. ويبدو أن جوجل ستتضمن زر الرجوع الخاص بها أيضاً، على الرغم من أن 9to5Google يشير إلى أنه سيظهر فقط عندما يصبح مطلوباً.


اعلان





تختبر جوجل شريط التنقل هذا في الوقت الحالي فقط، وقد أجرت الشركة اختبار سابق على تغييرات شريط التنقل الأخرى في إصدارات أندرويد السابقة. ومع ذلك، تدعم جوجل نتوء الشاشة الموجودة في آيفون X أو Essential Phone مع تحديث Android P، ومن المؤكد أن شريط التنقل الجديد الذي يتم تشغيله بإيماءة قد يسهل على مطوري أندرويد الاستفادة بشكل أفضل من الشاشات ذات الحواف النحيفة. نحن نتوقع سماع الكثير عن Android P في مؤتمر جوجل I/O للمطورين خلال الشهر المقبل.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق