نظارات الواقع الافتراضي

أبل تعمل على نظارة للواقع الإفتراضي والواقع المعزز بدقة 8K



وفقاً لتقرير صادر عن CNET فإن أبل تعمل على نظارة تدعم الواقع الإفتراضي والمعزز في نفس الوقت، وعلى شرائح خاصة بالشركة مع تأكيد من مصدر التقرير أنها سوف تصدر خلال عام 2020.

في حين أن المعلومات المتاحة عن هذه النظارات محدودة للغاية حتى الآن، إلا أن المصدر الذي نقل هذه التقارير إلى CNET يقول أن التقنية الموجودة فيها ستكون ثورية بخلاف أي تقنيات متاحة حالياً بالأسواق، حيث ستأتي كل شاشة (لكل عين) بدقة 8K وهو الأمر الغير مسبوق بالفعل لأن أقصى ما وصلت إليه أفضل نظارات في الوقت الحالي بالكاد قريب من 4K لكل عين.


اعلان





كما ستزود النظارات بكاميرا لكشف الأشياء المحيطة،والتي من المفترض أن تقوم بالإتصال بوحدة مخصصة لاسلكياً وبتقنية فائقة السرعة 60GHz WiGig، وستعمل تلك الوحدة المخصصة بمعالج بدقة تصنيع 5 نانومتر من إنتاج الشركة مع العلم أن أحدث معالج موجود بهاتف أيفون X الرائد A11 Bionic جاء بدقة تصنيع 10 نانومتر أي أن الحديث هنا عن معالج مازال قيد التطوير.

وإذا كان حديث هذا المصدر صحيحاً فإن المشروع الذي يعرف رمزياً داخل الشركة بكود T288 سيكون الحل الأمثل من أبل لمشاكل كثرة الأسلاك وهي المشكلة الأساسية والتي تواجهها معظم النظارات الموجودة في السوق حالياً،

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق